جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اشجار الكريسماس وبابا نويل تزين شوارع أسوان

اشجار الكريسماس تزين أسوان
اشجار الكريسماس تزين أسوان

تختلف ليلة رأس السنة مقارنة بالأيام الأخرى، إذ تستمد طاقة إيجابية من خلال الألوان التي تضيفها الزينة عليها عند مرورك بالشوارع وخاصة اللون الأحمر زي «بابا نويل»، مع أشجار الكريسماس الخضراء المليئة بعدد من المصابيح المضيئة التي تجذب الأنظار إليها، ما يجعل هذه الوسائل أساسية للاحتفال ببداية العام الجديد للأهالي، حتي أنه يتم التجديد منها مع كل عام ولكنه لا يمكن اختفاؤها أبدًا.

على الرغم من إلغاء الاحتفالات برأس السنة، نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن ذلك لم يؤثر على الأجواء المعتادةبأسواق والتي من أبرزها «بابا نويل» بأشكال متعددة منها أقنعة وقبعات ودبدوب صغير الحجم أيضًا، بالإضافة إلى الزينة والاستيكر، وأشجار الكريسماس بالأحجام.

ومع مرورنا بمنطقة السوق السياحية وسط مدينة أسوان، نجدها يتوسطها بالون هيليوم لـ«بابا نويل» مضئ ويحمل على يده سمكة، ما يضيف البهجة لكل المارة ويشعرها بحلول العام الجديد، كما انتشر بائعو الطرابيش وطواقي «بابا نويل» المكتوب عليها عام 2021 ومسكات بابا نويل والطبلة والصافرات، بعدد من الشوارع، كإحدى الوسائل الاحتفالية الأساسية خلال استقبال العام الجديد.

، حيث إنه يتوافد بشكل دائم من محافظة بني سويف إلى مدينة أسوان لبيع الوسائل الاحتفالية التي يفضلها الأهالي للاحتفال واستقبال العام الجديد، موضحًا أنها مهنته الأساسية، ترك تعليمه لكي يتحمل مسئولية أخوته رفقة والده المريض.

وانتشرت طاقية وماسك ومعها صافرة الزينة يتم بيعها مع بعضهم أيضًا ويتم عرضهم خلال هذا العام كوسيلة احتفالية تجذب أنظار الأهالي إليها، أما باقي البضائع والتي تشمل الطرابيش والماسكات الأخرى فهي يتوافد على شرائها الأهالي في الأيام العادية، أما في احتفالية العام الجديد فيعد الاقبال عليها ضعيفًا.

أقر أيضاً.. القبض على مختل عقليًا بعد هجومه على المواطنين وتعديه عليهم بالضرب بأسوان

يسرا اللوزى-مسلسل لؤلؤ-اعراض كورونا الجديد-روجينا-لؤلؤ-ليدز يونايتد-Happy New year-الفنانة ايمان السيد-باب الجمال محمد منير