جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. محللة: الجمهوريون يحاولون إخراج ترامب من المشهد السياسي المتوتر لتجنب ترشحه في عام 2024

قالت رنا أبتر المحللة السياسية في الشأن الأمريكي، إن الجمهوريين يحاولون إخراج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المشهد السياسي المتوتر لتجنب ترشحه في عام 2024، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها واشنطن ليلة أمس أمام الكونجرس الأمريكي.

وأضافت المحللة السياسية، خلال حديثها لقناة "الغد"، أن ترامب لابد أن يعترف بالخسارة في الانتخابات الأمريكية، موضحة أن الحزب الجمهوري ليس من عاداته ما ظهر أمس ولكن ما تم رصده هو من أنصار الرئيس ترامب ويرفضه الحزب الجمهروي الذي يستم بالموضوعية والدبلوماسية والتوصل لتسويات.

وأشارت المحللة السياسية، إلى أنه لا مبرر لأي أعمال عنف وتخريبية والآن الحزب الجمهوري في موقف لايحسد عليه، مشيرة إلى أن الـ13 يوما المقبلين على صفيح ساخن وقد يتخذ الحزب الجمهوري قرارات حاسمة بشان ترامب لمحاولة منعه مجددا في الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية ورأب الصدع والانقسام الذي من الممكن أن يقود الولايات المتحدة الأمريكية لحرب أهلية وضرب وزعزعة الاستقرار داخل أمريكا.

واوضحت المحللة السياسية، أن هناك محاولات لخلع وعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورخوجه من الحكم في الأيام المتبقية من ولايته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ورخوجه من المشهد السياسي، لافتة إلى أن هذا الأمر يناقش في الأبواب المغلقة للحزب الجمهوري.

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهزيمته في الانتخابات، وتعهد في بيان بعملية منتظمة وسلسة لانتقال السلطة، رغم تجديد اعتراضه على نتائج الانتخابات الرئاسية.

اقرا ايضا

سخرية عبر التواصل الاجتماعي عن ”انصار ترامب” بين الحقيقة والخيال

باريس سان جيرمان-سما المصري-مسلسل ضربة المعلم ٣٥-مصطفى محمد-البرازيل-CNN arabic-امريكا الان-بوكا جوينورز-ميلان ضد يوفنتوس-المقاولون العرب-