جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 09:35 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في بورسعيد...دور لرعاية المشردين وجهود لإعادة المفقودين والمتسولين 

فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع

أكدت الدكتورة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة بورسعيد أن فريق التدخل السريع بقيادة حنان عبد القادر يعمل علي مدار الـ24 ساعة لرصد ومتابعة أي حالات بلا مأوي بالشارع البورسعيدي.

وأشارت "سوسن حبيش" إلي أن المديرية نجحت منذ إطلاق مباردة الرئيس السيسي لحماية المشردين من إيداع كافة الحالات التي لا مأوي لها بدور الرعاية وذلك بعد تأهيلهم نفسياً وكذلك توفير بيئة أمنة لهم مؤكدة أن فريق التدخل لا يقبل ببقاء المتسولين ويتعامل معهم فوراً ويقوم باعادتهم الي محافظاتهم .

من جانبها أكدت حنان عبد القادر رئيس فريق التدخل السريع أن هناك تكثيف للجهود مع قدوم موسم الشتاء مؤكدة علي أن الهدف هو ألا يبقي في الشارع البورسعيدي أحد بلا مأوي خاصة مع الجو البارد والأمطار.

وكشفت رئيس فريق التدخل السريع أنه خلال الأيام القلية الماضية تمكن فريق التدخل السريع ببورسعيد من إعادة 8 رجال الي منازلهم بالمحافظات المختلفة وكذلك إيداع 3 سيدات بدور الرعاية.

وأكدت حنان عبد القادر أن فريق التدخل السريع يجعل علي رأس أولوياته الأطفال وقد نجح الفريق أن تكون محافظة بورسعيد خالية من الأطفال بلا مأوي وذلك بعد تسليم أخر 4 حالات تم رصدهم وايداعهم بدور الرعاية.