جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 06:05 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف علي أهم أخبار مصر وأبرزهم مبتهل: المرأة إذا قرأت القرآن الكريم وسط مجمع كبير من الرجال ينافي للشرع

قال الشيخ إيهاب يونس، المبتهل، إن المطربة السودانية صوتها غير جيد، بالإضافة إلى أنها تقرأ القرآن الكريم بغير خشوع.

وأضاف الشيخ إيهاب يونس، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن شيوخ القرآن الكريم هما الذين علمونا كيف تكون التلاوة، كما علمونا المد وضبط الأحكام والتجويد أثناء دراستنا بالأزهر الشريف.

وزيرة الصحة للميس الحديدي : تحديد جدول محدد بالانتهاء من التطعيم سؤال لاتملك اي دولة في العالم إجابته

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أن شرائح المتلقين اللقاح من الفئات الاكثرة عرضة للاصابة محددة ولكن تحديد توقيت للانتهاء من التلقيح قد يكون صعباً في الوضع العالمي الراهن مؤكدة في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن السؤال حول الوقت الذي سيستغرق للانتهاء من التلقيح سؤال صعب على كافة مستويات العالم حتى تلك الدول المنتجة للقاحات .

وتابعت : " لكن اجرينا تعاقدات لنحو 100 مليون جرعة .. برنامج التوريد نفسه لايمنح الجرعات دفعة واحدة ويتم تحديد الكميات تباعاً مثلاً الشركة تخطرنا أنه في غضون شهر سيتم توريد كمية معينة ويليها كمية اخرى وهكذا حتى الدول المنتجة والعظمي اصابها تعثر فيما يخص مسألة التوريدات ليس ذلك فقط بل ودول الجوار ايضاً عانت بسبب ازمة التوريد العالمية حيث قام كثير من الناس بالتسجيل للحصول على اللقاحات وحددت لهم توقيتات ولم يتم في التوقيت المحدد وهي ظروف خارجة عن إرادة الدول "

الصحة: لن نتوقف عن تطعيم لقاح كورونا.. ومصر ستكون مركزا لتصنيع اللقاحات بالمنطقة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، إنه تم البدء بتطعيم الأطقم الطبية لأنهم خط الدفاع الأول من مستشفى عزل أبو خليفة بالاسماعيليه، وسوف نستكمل المستشفيات الجامعية والشرطة والجيش.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن الخطوة التالية ستكون كبار السن والفئات الاولى بالرعاية، وهذا مرتبط بالدفاعات التي يتم توريدها من لقاح كورونا.