جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:01 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مهرجان البحر الأحمر يعلن عن انطلاق الدورة الثانية... في هذا الموعد

معمل البحر الاحمر
معمل البحر الاحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من معمل البحر الأحمر بالتعاون مع "تورينو فيلم لاب"، حيث يعود هذا العام ببرنامج تطوير وتدريب احترافي يشمل خمس ورش عمل تقام على مدى 8 أشهر.

يهدف المعمل هذا العام إلى استقطاب 12 مشروعا، 6 من السعودية، و6 من جميع أنحاء العالم العربي، ويشارك عن كل مشروع سينمائي فريق من منتج ومخرج، إضافة إلى الكاتب في حال ارتباط المشروع بكاتب، يحصل المشاركون على فرصة تطوير مهارتهم المهنية والفنية، إضافة إلى تطوير المشروع بالعمل مع خبراء دوليين في مجالات التصوير السينمائي، الإنتاج، السيناريو، الصوت، وعمليات ما بعد الإنتاج.

وعلقت مديرة معمل البحر الأحمر جمانة زاهد: " متشوقون لاستقبال المجموعة الجديدة من المشاركين جيث نأمل أن ندعم المزيد من الأفلام للوصول إلى شاشات السينما، وشهدنا في النسخة السابقة من المعمل الإمكانيات الهائلة في السرد العربي والسعودي ووجود مثل هذه الفرص لصناعنا هو برأيي حافز مهم".

ومع نهاية البرنامج، يتوقع تطوير كل مشروع بما يضمن استعداده الكامل للنجاح في المرحلة المقبلة، حيث ينافس المشاركون على جائزتين إنتاجيتين بقيمة 100 دولار لكل منهما، كما يمكن للمشاريع الاستفادة من فرص التمويل الأخرى التي يوفرها مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والاجتماع بأهم العاملين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن باب المشاركة مفتوح للمخرجين في أول أو ثاني تجاربهم السينمائية لفيلم روائي طويل، وذلك اعتبارا من اليوم وحتى السبت 27 فبراير المقبل، على أن يتم تقديم الطلبات على موقع المهرجان.

تعرف علي تصريحات مي سليم في لقائها مع رامي رضوان