جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:43 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو: الجمهوريون يسعون إلى تأجيل محاكمة ترامب.. محلل يكشف الكواليس

قال الدكتور مكرم رباح الأستاذ بالجامعة الأمريكية، إن مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لإدانة دونالد ترامب بعد أحداث 6 يناير واقتحام الكونجرس الأمريكي، مشيرا إلى أن الكونجرس يسعى لمحاكمة ترامب والتكتل ضده لمنعه من الترشح مستقبلا لانتخابات االرئاسة الأمريكية.
رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، تحركا من بعض المشرعين الجمهوريين لوقف التحركات لمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب، وصوت خمسة وخمسون عضوا لرفض مبادرة تقدم بها السيناتور الجمهوري، راند بول، بوقف المحاكمة، مقابل دعم خمسة واربعين مشرعا فقط.
وأضاف الأستاذ بالجامعة الأمريكية، خلال حديثه لقناة "الغد"، أن تارمب يحاول الانتقام لو بجزء والارتدا على الطبقة السياسية، مشيرا إلى أن الكونجرس الأمريكي يحاول توجيه ضبة استباقية لترامب، كما أن الجمهوريين يسعون إلى التأجيل في محاكمة ترامب.
وأشار الأستاذ بالجامعة الأمريكية ، إلى أن الحزب الجمهوري لا يريد أن يضحي بأحد رموزه ، مبينا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يريد التركيز في هذه المسألة والعمل على توحيد الأمريكيين ونتعاش الاقتصاد ومواجهة فيروس كوورنا، كما أن ابيد يتعامل بحذر شديد والتركيز على ما هو أهم لأمريكا خلال السنوات المقبلة.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح