جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شغل مزيكا .. دليل لبداية صناعة الموسيقى

قال باسم أبو عرب مهني موسيقي، إن نشر مقاطع فيديو لتعليم الموسيقى للمبتدئين تحت اسم "شغل مزيكا"، إذ أنه يعمل في صناعة الموسيقى منذ 9 سنوات في إدارة الفنانين والجولات الفنية، ما جعله قادرا على الاحتكاك بخبرات معينة، وبالتالي فإن فكرة مشروعه تطورت بالتدريج عن طريق تكرار نمط معين من المشكلات والعقبات التي واجهت الموسيقيين.

أضاف "أبو عرب"، في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا ماهر: "كنت أكتب بعض الملاحظات والأفكار المرتبطة بهذه المشكلات لعرضها بالطريقة السليمة في الوقت المناسب".

وتابع: "شاءت الظروف في هذه الفترة أن أعبر عن هذه المشكلات، لأن عملي مرتبط بالحفلات التي توقفت بسبب أزمة كورونا، لذلك فإنني قمت بإطلاق برنامجي، وتطورت الفقرة في أكثر من شكل، فأولا كنت أفكر تقديمها بشكل مكتوب، ثم طورتها أكثر من مرة حتى وصلت إلى تقديم 10 حلقات حول 10 موضوعات مختلفة عن المشكلات التي يعاني منها الفنانون وذلك خلال 3 دقائق". وأردف، أنه بدأ كموسيقى منذ أن كان في الرابعة عشرة من عمره، وعندما انتقل إلى المرحلة الجامعية بدأ يميل إلى الإدارة والتنظيم المرتبطة بالفنون، لأنه مُحب للموسيقى كما أنه يسعى إلى العمل بجدية كبيرة وتنظيم جيد لتحقيق النجاح عبر التنظيم والتخطيط أكثر من الإبداع.