جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عضو جمعية المحللين الفنيين تكشف آخر القرارات لتطوير بورصة النيل

قالت داليا السواح، عضو جمعية المحللين الفنيين، إن أداء البورصة منذ بداية العال كان مبشرًا جدًا، مشيرة إلى أن شهر يناير كان استثنائيًا وشهد ارتفاع التداول بشكل كبير على الأسهم والسندات في ظل أزمة كورونا، وهذا يُعطي مؤشر بالوصول إلى قيم جديدة لم يشهدها الاقتصاد المصري من قبل خلال الفترة المقبلة.

وتابعت "السواح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منتدى الأعمال"، الذي يقدمه الإعلامي سعيد الأطروش، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن البورصة المصرية كان لها دور قوي جدًا في تطوير بورصة النيل وتطوير السوق الرئيسي، مشيرة إلى أن السوق خلال العام الماضي شهد حالة من الضعف بسبب أزمة كورونا، ولكن بفضل ضخ 20 مليار جنيه في البورصة بتعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي استطعنا أن نتخطى هذه المشكلة.

ولفتت إلى أن عدد الشركات المقيدة في بورصة النيل لا يزيد عن 11 شركة، وهذا عدد قليل جدًا، مشيرة إلى أن البورصة تعمل على إعادة هيكلة سوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الأخيرة.

رئيس الوزراء يستعرض المخطط العام لإنشاء ”مدينة الذهب”

قانون المرور الجديد-معز مسعود-يوفنتوس ضد الانتر-حلا شيحة-اتلتيكو مدريد-محمد عوض تاج الدين-طاهر محمد طاهر-الشناوى-مسار الامل-اسعار السجائر