جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 10:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مرشدة سياحية: هناك آثار هدمت في زمن هارون رشيد ومحمد علي فكر في هدم الهرم الأكبر

أكدت مي سعيد، الكاتبة والباحثة والمرشدة السياحية، أننا واجهًا مخاطر كبيرة من تفكير بعض الأمراء والملوك في هدم بعض الأثار، حيث إن هناك آثار هُدمت في زمن هارون الرشيد، مؤكدة أن محمد علي طالب بهدم الهرم الأكبر لنقل الحجارة لصناعة القناطر، إلا أن تكلفة نقل الحجارة السبب في عدم اكتمال الهدم.

وأشارت "سعيد"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن إلى أن تجاهل الأفكار السلفية والمتطرفة للأثر قل في الفترة الأخيرة، حيث إن كان هناك افكار بأن هذه الأثار جزء من الأصنام.

وأضافت أن القاهرة التاريخية تضم 5 مناطق أولهما منطقة الفسطاط ثم منطقة ابن طولون والقلعة ومنطقة السلطان حسن والقاهرة الفاطمية والجبانات الأثرية، موضحة أن هذه المناطق زادت وشملت المناطق المحيطة بها باعتبارها حرم المنطقة يجب الحفاظ عليها.

وتابع: "هناك ممارسات وتعديات غير شرعية تجرى في حرم هذه المنطقة، إلا أنه يتم مواجهتها بشكل قوي من الدولة المصرية"، مشيرة إلى أن الأسكندرية هي منطقة مفتوحة وتعتبر متحف من الشوارع وحتى الكورنيش.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

قانون المرور الجديد-معز مسعود-يوفنتوس ضد الانتر-حلا شيحة-اتلتيكو مدريد-محمد عوض تاج الدين-طاهر محمد طاهر-الشناوى-مسار الامل-اسعار السجائر