جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 09:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة الصحه تدعم مستشفيات البحيرة ب 15 ماكينة غسيل كلوى بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على اهمية الدور الكبير الذى يقوم به صندوق تحيا مصر برعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمساهمة فى تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم فى شتى القطاعات وعلى رأسها القطاع الطبى والمنظومة الصحية وكذا دعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل والارامل والايتام والمساهمة فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية فى مختلف القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتؤتي ثمارها في تنمية مستدامة.

مشيرا إلى دعم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمحافظة البحيرة وامدادها بعدد 15 ماكينة غسيل كلوي من صندوق تحيا مصر لرفع كفاءة وحدات الغسيل الكلوي بنطاق المحافظة.

واشار الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة أنه تم توزيع تلك الماكينات على المستشفيات المركزية لخدمة مرضى الفشل الكلوي بقرى ومراكز المحافظة، وتوفير الخدمات الصحية لهم.

مشيراً الى أن الماكينات الجديدة تعد إضافة كبيرة للمستشفيات الحكومية المركزية بالمحافظة، حيث ستسهم في رفع قدرتها على استيعاب عدد أكبر من مرضى الفشل الكلوي.

هذا ويتقدم المحافظ ووكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأسمى آيات الشكر والتقدير لفخامة السيد رئيس الجمهورية لدعمه المستمر للقطاع الصحى ، الامر الذى أدى الى احداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة، بالاضافة الى الجهود المتميزة التى تقوم بها وزارة الصحة والسكان لتعظيم إمكانيات القطاع الصحى وتطوير المنظومة الصحية.

مؤكداً على الدور الذي تقوم به المحافظة لدعم احتياجات القطاع الصحي وتوفير الرعاية الطبية اللائقة لتطوير وتحسين ورفع كفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين حرصًا على سلامتهم ورفع المعاناة عنهم من خلال المتابعة الدورية وتحديد الاحتياجات الملحة والأجهزة الطبية اللازمة لتطوير المستشفيات ورفع كفاءته بالتعاون والتنسيق مع الصحة و صندوق تحيا مصر

اقرا أيضا احاله 19 عامل للتحقيق خلال حملات للانضباط الإدارى بمركزي شبراخيت