جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تقرير .. روعة وجمال صحراء الفيوم مع جولة طوف وشوف

برنامج صباح الخير يا مصر
برنامج صباح الخير يا مصر

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "روعة وجمال صحراء الفيوم مع جولة طوف وشوف".

ويستطيع المسافر إلى صحراء الفيوم، أن يعيش واحدة من أمتع المغامرات بعد غروب الشمس وحلول الليل الذي يصعب وصف جماله بسبب ضوء القمر والنجوم الساطع، الذي يمكن رؤيته عن قرب بالتليسكوب القمر.

ويمكن تحضير الطعام بعد دفنه في قلب الرمال لمدة ساعة ونصف، للحصول على وجبة لذيذة من خيرات الفيوم التي تشتهر بدواجنها المشوية على لهب الفحم، وتجربة غاية في الروعة، أما السهر والسمر في صحراء الفيوم فهي لا تقل روعة عن الطعام، وبخاصة مع تناول شاي الراكية بعشب المرمرية.

وقال الريس عبدالحكيم واحد من أقدم العاملين في محمية وادي الريان: "عندنا شجرة العائلة مجمعة من أكثر من بيت، لكننا ننحدر من قبلية واحدة، وأكتريتنا في مصر، ولنا أجداد في ليبيا"، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل في عام 2001 قبل تدشين مبنى المحمية.

وأضاف: "لدينا كامب ثابت لكل الرحلات، والناس بتطلب مننا إنها تعمل تخييم في الصحراء ونستعين بأقاربنا ونروح للمكان المناسب للناس".

وحول تورتة الصحراء "المندي"، قال: "لو فراخ بيبقى لها وقت معين، بتتسوى ساعة في البرميل، بعدها تبدأ النار تصفى ونضع الفراخ عشان تستوي في ساعة لو عدد الكبير، لكن لو فرختين أو 3 طيور يستغرق الأمر 35 دقيقة".

ننشر بيان مجلس نقابة الصحفيين بشأن أزمة تكويد الصحف

نادية الجندى-وزير التعليم العالى-دعاء شهر رجب-نادية-الزمالك-القنوات الناقلة لمباراة الزمالك-دينا داش-الاسماعيلى-رغد صدام حسين