جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

مجلس النواب يناقش مقترحا بإغلاق المواقع الإباحية اليوم

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى، خلال اجتماعها، مساء اليوم، اقتراحًا برغبة مقدم من النائب محمود أبو الخير، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، بشأن غلق المواقع الإباحية والبرامج والتطبيقات الإلكترونية التي تدعو إلى نشر الفجور على مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية.

ويحضر الاجتماع عاطف ناصر ممثل الحكومة وجهاز الاتصالات، حيث يعرض النائب أسباب اقتراحه وسبل تنفيذه. وتناقش اللجنة ما إذا كان الحجب يحتاج إلى مشروع قانون، أم أنه مجرد اقتراح برغبة.

وليست هذه هي المرة الاولى بالبرلمان التي يُفتح فيها ملف المواقع الإباحية، حيث تقدم حزب النور بطلبات مشابهة في دور الانعقاد السابق، وتقدم نواب بمشروعات قوانين في مجلس النواب السابق، بينهم النائب أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقتها، والذي تقدم بمشروع قانون لمنع الدخول إلى المواقع الإباحية إلا ببطاقة الرقم القومي، وحجب وصول صغار السن إليها.

كما تقدم النائب رياض عبدالستار، وهو نائب حالٍ أيضًا بمشروع قانون في مجلس النواب السابق لإغلاق المواقع الإباحية في مصر، بجانب وضع ضوابط لاستعمال واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفًا ان المواقع الإباحية هدفها تدمير القيم التي جاءت في جميع الأديان السماوية، والآداب العامة وإفساد أخلاقيات المجتمع.

أكد وقتها خلال مذكره توضيحية، أن مصر لديها التقنيات الفنية التي من خلالها تمكنها من حجب المواقع الإباحية، وهناك العديد من الدول التي استطاعت القيام بحظر هذه المواقع التي تفسد الأخلاق، وتستهدف تدمير الأجيال وإفساد أخلاقياتهم ونشر الرذيلة في المجتمع. وتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى اليوم أكثر من 20 اقتراحًا برغبة لتلبية احتياجات العديد من المناطق، منها رصف طرق وإنشاء وحدات مرور ومكاتب بربد بالعديد من المناطق. وتواصل اللجان النوعية لمجلس النواب، اجتماعاتها على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم، بأجندة مزدحمة بالعديد من الملفات تزامنا مع استئناف الجلسات العامة.