الثلاثاء 5 مارس 2024 10:13 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

الباز: الاقتصاد المصري تجنب الانكماش برغم جائحة كورونا

الباز يكشف: هكذا استفاد المواطن من الإصلاح الاقتصادي

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن صندوق النقد الدولي أكد أن الاقتصاد المصري قادر على تحقيق معدلات نمو مرتفعة في عامي 2021 /2022، بنسبة قد تصل لـ 5.5%.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البنك الدولي أيضًا أكد أن الاقتصاد المصري تجنب الانكماش برغم جائحة كورونا، ومؤسسة موديز أكدت أيضًا أن مصر تتفوق على نظرائها من دول المنطقة في تحويل الاستثمارات لنمو.

وأكد "الباز"، أن الإصلاحات الاقتصادية جعلتنا قادرين على استيعاب أزمة كورونا، ومنعت انهيار الدولة، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري أصبح قويا وقادرا على تحقيق نسب نمو مرتفعة.

وتابع: "الناس في مصر بتحسب الاستفادة بالدخل المباشر لجيبها، ولو قلت لمواطن الدولة عملت طرق هيقولك وأنا هعمل بيها ايه واستفدت منها ايه".

وواصل: "مثال بسيط لو كنت بتسافر طريق دمياط كان ممكن تقعد 4 سعات وزحمة وطرق مكسرة، لكن الآن ممكن تسافر خلال ساعتين في طريق ممهد وجيد، وفر عليك وقت وبنزين للعربية".

اقرأ أيضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

ليدز يونايتد-الفنان محمد رمضان-TRIBES OF EUROPA-تامر أمين-رانيا يوسف-اللوكاندة-ياسمين عبد العزيز-Clubhouse-منتخب مصر-هانى شاكر-نرمين الفقى-بلد الوليد ضد الريال-الدورى المصرى الممتاز-سامر المدنى-مسلسل لؤلؤ الحلقة الاخي-مانشستر سيتى