جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«ذي صن» بن سلمان يهدر 150 مليون يورو للفز برعاية فريق السيدات الأول لريال مدريد

القدية ريال مدريد
القدية ريال مدريد

كشفت صحيفة ذي صن، البريطانية عن وثيقتين تثبتان إهدار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ما يقدر بـ150 مليون يورو، للفوز بصفقة رعاية فريق السيدات الأول في النادي الملكي الإسباني، ريال مدريد.

وأضافت ذي صن أن الشراكة مع ريال مدريد تمت مع مشروع القدية، المملوك للدولة في السعودية بمبلغ 150 مليون يورو،لفتت الصحيفة إلى أن المشروع يهدف إلى أن يصبح عاصمة الرياضة والترفيه في المملكة.

وقالت ذي صن إنه قد يكون النهج المتبع في التعامل مع ريال مدريد محاولة أخرى لاستخدام الغسيل الرياضي لكسب التأثير الدولي والدعاية الإيجابية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن إحدى الوثائق التي قيل إنها من وزارة الثقافة السعودية 2020 تنص على مذكرة تفاهم (MoU) اتفق عليها بين شركة Real والقدية.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد سيوافق على تكريس سفرائه باستمرار، وما لا يقل عن 4 لاعبين من الفريق الأول للرجال لتأييد القدية وأشارت إلى أن هؤلاء النجوم سيعملون للترويج لمدينة القدية على صفحاتهم على الويب، وقنوات التواصل الاجتماعي. كما جاء في الوثيقة: كجزء من التعاون، ستصبح القدية الراعي الرئيسي لفريق ريال مدريد النسائي، مضيفة: ستسافر نجوم ريال مدريد إلى المملكة للظهور وإلهام الفتيات السعوديات للمشاركة في الرياضة.