جريدة الديار
الجمعة 10 مايو 2024 10:20 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص| الشاعر خليل عز الدين يكشف دور القدر وسر نجاح أغنية فاضي شوية لـ حمزة نمرة

يلعب القدر دور كبير في حياة الشاعر خليل عز الدين وتظهر أغنيته الأولى إلى النور عام 2020 في ألبوم حمزة النمر الجديد الذي يحمل عنوان مولود سنة 80 الذي يعود به إلي جمهوره بعد غياب عامين متواصلين وتصدر تريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغنية فاضي شوية تحتل المرتبة الأولى من ضمن أغاني ألبوم حمزة نمرة. في حوار خاص لجريدة الديار مع الشاعر الغنائي خليل عز الدين يكشف لينا عن كواليس الأغنية.

قال الشاعر خليل مكنتش متوقع نجاح أغنية فاضي شوية ولكن حدث أكثر ماكنت متوقعة وأضاف عز الدين اختارت المطرب حمزة نمرة لأنه مطرب جرئ ويمتلك تجربة موسيقية مختلفة ومخلص لا لونه الموسيقي ولا يخاف من تقديم الألوان موسيقية مختلفة.

وأشار عز الدين أنه عندما قام بكتابة هذا النص عام 2013م كان لديه نوع كبير من الأمل في وصول كلمات الأغنية إلي المطرب حمزة نمرة.

وتابع عز الدين استطعت الوصول إليه من خلال صديق اسمه محمد السيد قومت بالالتقاء به في حفل توزيع جوائز شهيرة وكنا من الفائزين فيها قلت له حابب أقدم هذه الكلمات الى المطرب حمزة نمرة وكنا بالتحديد في عام 2015م.

وكشف عز الدين الموقف الذي دفعه إلي كتابة هذه الأغنية قائلاً:"كنت حاس بالتغريب في وقتها وحسيت اني بعيد عن الناس شوية وظهرت موجة جديدة أن الكلمات تحتوي علي الافيهات أو السجع والشعر السطحي إلي حد كبير في هذا الوقت".

واستكمل حديثه :" زوجتي قالت لي لم توقف كتابة وذلك بعد عزم على أخذ قرار توقف الكتابة قالت لا انت لازم تطلع اللي جواك بأسلوب سهل وقريب من الناس حتى ساعدتني في ظهور أغنية فاضي شوية".

وكشف عز الدين عن أول رد فعل حمزة نمرة بعد سمع الأغنية في 2017م قائلاً:" قال حمزة نمرة أخذ هذه الأغنية وكان من المقرر أن تنزل في الألبومة الماضي الذي يحمل اسم هطير من تاني ولكن لم يجد طريقه إلي ألحانها فتواصل معايا قالي لي لم يجد لها طريقة الان وتم التواصل معي مرة أخرى في شهر أغسطس عام 2020م وقال لي أنه يريد الأغنية إذا لم أحد اخذها".

وعند سؤال عز الدين عن أول الانطباع له عن حمزة نمرة قائلا:" أحسن ما توقعت الصورة الذهنية له عندي قبل رؤيته أنه إنسان جريء وصادق وخلوق طلع احسن ماكنت أتخيل وانسان مرح ولطيف يحتوي اعطني ثقة في نفسي دايما كان يقدم لي الاعتذار أثناء تحولي للكلمات القصيدة الي الأغنية وكنت اقوم بالرد عليه أنه تحدي ليا ".

أعرب عز الدين عن سعادته برد فعل الجمهور حول الأغنية قائلاً:" رد فعلي مع تفاعل السوشيال ميديا مع الكلمات رد فعلي إيجابي جدا مبسوط اني الأغنية تفاعلت كل ماحد يقوم بإرسال كومنت للأغنية بحس أنه نجاح ليها عمر مالناس تعمل كومنت علي حاجة الا وهي معجبه بيها حاجة بشكر ربنا عليها انها سمعت مع الناس .

كشف عز الدين عن أعماله الفنية في الفترة القادمة قال:" أعمالي في الفترة القادمة تم عرض عليا أعمال كثيرة مع كبار النجوم في الوطن العربي وانا من جمهورهم اتمني الأعمال القادمة أن تكون عند حسن ظن الجمهور الذي ينتظر مني أعمال جديدة".

وتابع :"أنا كتبت شعر 15 سنة ونشرت كتابين وكتابي الجاي هينزل هذا العام بعنوان الحب في شارع الجيش. عند سؤال عز الدين عن رأيه في أغاني المهرجانات قائلا:" مهرجانات الشعبية موجودة وهتفضل موجودة المشكلة بس انها تكون موجودة لوحدها في الساحة الغنائية يجب أن يوجد لون فني آخر يحقق التوازن الناس دايما تقول إن المهرجانات بتحقق نجاح ولكن الآراء اتغيرت عندما قدمت انا والمطرب حمزة نمرة عمل أحترم وعي الناس والناس جعلتها تريند رقم 1 على جميع المنصات الإلكترونية.

وتابع :"يوجد نوع من الناس يكتب اغاني المهرجانات بشكل جيد في ذلك ومن وجه نظري اني نجاحي في طريقي ومشروعي الذي يحترم وعي الشعب وذلك لم أقل ما يقدمه أغاني المهرجانات هذا لون فني موجود وانا لون فني موجود.

كشف عن أمنيته في الفترة القادمة :" أتمنى التعاون مع جميع المطربين الموجودين في الساحة الفنية واقدم شغل لكل الناس لدي طاقة كبيرة ومخزون كبير ولدي أفكار كثيرة اقدر اقدمها الفترة القادمة مع كل المطربين في الساحة.

وأعرب عن رأيه في الألحان حمزة نمرة قال:"العمل مع حمزة نمرة كـ ملحن جميل هو عمل شاق جدا لانه مخلص جدا ألحان والعمل الفني في النهاية يكون في صورة جيدة لأنه اشتغل علي تلحين الأغنية سنين طويلة واحنا شغالين في الأغنية قومت بكتابتها 4 مرات وقام حمزة نمرة بأغانيها 5 مرات لكي تطلع بهذا الشكل.

وقدم الشكر إلي زوجته التي قدمت له الدعم قائلاً:"مصدر دعمي هي زوجتي الروائية الجميلة دعاء عبده الذي قدمت الدعم ليا منذ سنوات طويلة حتى الفترة التي زعمت أني أعتذر كانت دائماً السند ليا وكان لديها الثقة كبيرة فيا.

اقوم باهداء لها أي نجاح حققته في حياتي واقدم لها هذه الأغنية.

وتعد أغنية فاضي شوية هي أول تجربة له في الشعر الغنائي أقدمه واتمني أن أعمال القادمة تكون علي نفس المستوي وأفضل.