الإثنين 4 مارس 2024 08:51 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبدالرحيم كمال: يحيى الفخرانى فنان ملهم وأحد كبار ”صنيعية” الدراما فى مصر

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

أكد الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، أن مسلسله الجديد "القاهرة كابول" والذي تم الانتهاء من تصويره وسيتم عرضه في السباق الرمضاني بمثابة مسلسل اجتماعي مصري خالص يميل في بعض من الأحيان إلى بعض القضايا السياسية

وكشف "كمال" خلال لقائه مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء"، عن حقيقة تقديم شخصية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق في المسلسل الجديد، مؤكدا أن المسلسل مصرى بحت.

وأوضح أن الصورة في البوستر الدعائي للمسلسل لم يقصد بها شخصية أسامة بن لادن، لكن يقصد بها الشخصيات التي تنتمي لتلك التنظيمات خاصة في اسقاط إلى أن من ينتمون إلى تلك الشخصيات يكتسبون نفس الأفكار والملامح والسمات والطباع.

من ناحية أخرى كشف "كمال" أنه سيتم عرض عمل كوميدي له في شهر رمضان للفنان الكبير يحيى الفخراني مسلسل "نجيب زاهي زركش" والذي من المتوقع له أن يحقق نجاح كبير.

وكشف السيناريست عبدالرحيم كمال، عن المكانة الفنية الكبيرة للفنان الكبير يحيى الفخراني، قائلا: "يحيى الفخراني فنان كبير وملهم لكل اللي اشتغلوا معاه".

وأضاف "كمال" أنه تعاون مع الفنان يحيى الفخراني والفنان الراحل نور الشريف لعديد من السنوات، وكانا له بمثابة ملهمين ومبدعين في مختلف الأعمال وفي جميع النواحي.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر بينه وبين الكاتب الكبير يحيى الفخراني باعتباره أحد كبار و"صنيعية" الدراما الكبار في مصر والوطن العربي.

من ناحية أخرى كشف كمال عن كيف ساهمت نشأته الصعيدية وتربيته في جنوب مصر، في تكوين شخصيته وثقافته الفنية والكتابية، لافتا إلى أنه جاء للقاهرة محملا بأفكار الجنوب التي شاهدها في بيئته والتي كانت في حاجة إلى تلك الساحة الواسعة لتخرج للجمهور.

وأكد كشف عبدالرحيم كمال، عن العمل الجديد الذي يجهز له خلال تلك الفترة، مؤكدا أنه يجهز لعمل فني عن الكاتب الكبير نجيب محفوظ صاحب جائزة نوبل.

وأضاف أن تقديم عمل فني عن الكاتب الكبير نجيب محفوظ كان أحد الأحلام التي كان يتمنها ويتمنى أن تتحقق في يوم من الأيام، حتى جاءت الفرصة وبدأ في أولى خطوات هذا العمل.

واوضح أنه لم تكتمل لديه الرؤسة الكاملة عن هذا العمل، لكنه استقر أن يقدم تلك الشخصية الفنان الكبير أحمد حلمي.