جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رونالد يخوض تحدي جديد مع منتخب البرتغال في تصفيات مونديال قطر|تقرير

تحدي جديد يخوضه نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو، خلال وجوده في معسكر منتخب بلاده ، حيث يلعب خلال ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا،التي تبدأ الأربعاء المقبل، بحسب ما ذكرته شبكة أويتا للإحصائيات. 

رونالدو وعلي دائي

وتقول شبكة اوبتا،ان رونالدو نجم البرتغال أصبح علي بعد سبعة أهداف ليعادل الرقم القياسي للهداف التاريخي للمنتخبات،والمسجل باسم نجم المنتخب الإيراني السابق علي دائي، الذي نجح في تسجيل 109 أهداف مع منتخب بلاده.

رونالد وتحدي 777

ولو نجح كريستيانو في تسجيل سبعة اهداف في الثلاث مباريات القادمة مع منتخب بلاده،هناك تحدي اخر في طريق النجم البرتغالي. حيث سيكون علي موعد مع رقم قياسي آخرًا في انتظاره وهو ان يصل لـ 777 هدفًا رسميًا خلال مشواره مع معشوقته كرة القدم.

أهداف رونالد مع الفرق 

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" لعب كريستيانو رونالدو 1054 مباراة منذ بداية مسيرته مع كرة القدم،تمكن خلالها من أحرز تسجيل 770 هدفا مع كل الأندية التي لعب لصفوفها وهي سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس وأيضا مع منتخب بلاده. 

اهداف رونالد مع المنتخب

وبحسب احصائيات شبكة اوبتا، تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل 102 هدف رفقة منتخب بلاده ويسعي خلال مباريات منتخب البرتغال الثلاثة المقبلة ان بسجل 7 اهداف ليصل ويعادل الرقم القياسي الذي سجله النجم الايراني السابق على دائي. 

فرصة رونالد لتحقيق رقم قياسي

وهناك فرصة سانحة ام رونالدو لتحقيق مسعاه وبخاصة أن المنتخبات الاوربية التي سيلعب ضدها منتخب البرتغال سهلة نسبيا.وسيلعب المنتخب البرتغالي ضد منتخب أذربیجان يوم 24 مارس الجاري في تورينو، والمباراة الثانية ضد منتخب صربيا 27 مارس في مدينة بلجراد، اما المباراة الثالثة فستكون ضد لوكسمبورج 30 مارس الجاري في البرتغال. 

اول اهداف رونالدو مع البرتغال

وكان كريستيانو رونالدو شارك مع منتخب البرتغال للمرة الأولى وهو في عمر الـ18 وكان ذلك في 20 أغسطس من عام 2003 أمام منتخب كازاخستان.،وتمكن رونالدو من تسجيل أول أهدافه رفقة منتخب بلاده في 12 يونيو من عام 2004 ضد منتخب اليونان في افتتاح بطولة "يورو 2004"، وهي المبارات التي تكررت لاحقا في نهائي البطولة والتي تُوج بها منتخب اليونان. 

اول اهداف رونالدو مع الفرق

ونجح كريستيانو رونالدو من تسجيل أول أهدافه علي مستوي الاندية وهو يلعب ضمن صفوف فريق سبورتنج لشبونة في 14 أغسطس من عام 2002 قبل أن ينتقل الي مانشستر يونايتد. 

  2019 العام الافضل

 عام 2019 يعد هو العام الأفضل للنجم البرتغالي علي الصعيد الدولي مع منتخب البرتغال حيث تمكن من تسجيل 14 هدفا، وفي 2020 وفي ظل جائحة وباء كورونا- خاض لعب منتخب البىتغال 6 مباريات سجل خلالها رونالدو 3 أهداف.