جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 06:48 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف علي ابرز محاكمات القضاء الاداري… ابرزهاتأجيل نظر دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفساد لـجلسة24 إبريل

"تأجيل نظر دعوى إنشاء لجنة الوقاية من الفساد لـجلسة24 إبريل"

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل نظر الدعوى المقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي يطالب فيها بإنشاء "لجنة للوقاية من الفساد ١٠٦ لسنة ٢٠١٣ بشأن حظر تعارض المصالح،  لجلشة 24 ابريل الجاري.وكانت هيئة مفوضي الدولة أصدرت تقريرًا ترى الحكم فيه بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلزام رئيس الجمهورية بصفته بتشكيل لجنة الوقاية من الفساد وتحديد اختصاصاتها إعمالاً للقانون ١٠٦ لسنة ٢٠١٣ بشأن حظر تعارض المصالح بين المسئولين في الدولة.

انتهى التقرير إلى أنه يتعين على رئاسة الجمهورية الإسراع إلى تنفيذ أحكام القانون المشار إليه وتشكيل هذه اللجنة وتحديدًا ختصاصاتها، التزامًا بتحقيق الشرعية وسيادة القانون ونزولاً على مسئوليتها السياسية أمام السلطة التشريعية.

دعوى غلق مكتب BBC في مصر لتعمدها الإساءة

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتى يطالب فيها بغلق مكتب BBC في مصر لتعمدها الإساءة والتحريض ضد البلاد.

وأوضح "صبري" في دعواه، أن هيئة الإذاعة البريطانية الـBBC قد اعتادت الإساءة لمصر والتحريض ضدها، وذلك منذ أكثر من 73 عامًا، حيث ضربت تلك القناة بالمهنية والمعايير الإعلامية عرض الحائط واتخذت سياسات معادية للدولة المصرية منذ زمن بعيد، وتسعى لتزييف الحقائق وأصبحت تعبر عن وجهة نظر مَن يمولونها، وافتقدت كل معايير المهنية.