جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدرب منتخب مصر لسلاح السيف يعلق على تتويج مصر ببطولة العالم للسلاح

منتخب مصر.
منتخب مصر.

نشعر بالفخر .. ومشاعرنا لاتوصف بهذه اللحظة التلاريخية خاصة بعد عزف السلام الوطني على إستاد القاهرة 

علق كابتن شريف البكري مدرب منتخب مصر لسلاح السيف على تتويج منتخب مصر ببطولة العالم لسلاح السيف والناشيئن قائلاً : " شعورنا بالانجاز لايوصف ومهما وصفت محدش هيعرف هوا شعور عامل إزاي ؟ إنجاز أول مرة يحصل في تاريخ مصر .

تابع في مداخلة خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"قائلاً :"كلنا تملكتنا مشاعر قوية وقت عزف السلام الوطني لذي عزف على أرض إستاد القاهرة في بطولة عالم كبيرة بعد أداء مشرف من المنتخب جعلنا نشعر بالفخر "

 أكمل : " أداء أكثر من رائع أحرجنا كافة المنتخبات العالمية فالماتش بيتكون من 45 لمسة لكن اكتر منتخب جاب معانا كان المنتخب الروسي الذي حقق 38 لمسة تهديف فقط في النهائي لكن جميع الانجازات كانت عاليه جداً .

 واوضح أن المسابقة تبدا بالمستوى الفردي الفردية في اليوم الاول والذي شهدناه في الثالث من إبريل وحقق المنتخب أداء مميز بفوز البطل المصري أدهم معتز بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح السيف لبطولة العالم للشباب والناشئين حاصداً المركز الثالث في بطولة العالم وهو ثاني مرة تحصد مصر هذا الترتيب بعد ميدالية بطل مصر محمد عامر "

أتم : " اليوم كانت مسابقة الفرق وتتكون من ثلاث لاعبين ورابع إحتياطي بمشاكرة عدد من الدول وفقاص لقواعد وقانين محددة وبدانا مشوارنا في بطولة الفرق 

كان منتخب مصر للسلاح قد توج ببطولة منافسات الفرق لسلاح السيف ببطولة العالم للشباب والناشئين. وأقيمت البطولة في مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 إبريل 2021. وحقق منتخب شباب مصر إنجازًا تاريخيًا بتحقيق أول ميدالية في تاريخ مصر بمنافسات الفرق.وتواجد في منتخب مصر كل من النجم الشاب مازن العربي، وإياد معروف، وأدهم معتز، وزياد نوفل.وفي القيادة الفنية يتواجد ماهر حمزة، والمدربين شريف البكري وخالد شريف ومحمود جندية، والمشرف على المنتخبات أحمد نبيل.ونجح منتخب الشباب في الفوز على المصنف الثالث عالميًا روسيا في النهائي بنتيجة 45-38.وتأهل منتخب مصر للنهائي بعد الفوز على منتخب أمريكا المصنف رقم 1 عالميًا وبطل العالم، بنصف النهائي بنتيجة 45-31.