جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مازن العرابي بطل مصر لسلاح السيف حقق انجازات في الدول العربية

كابتن مازن العرابي بطل مصر لسلاح السيف.
كابتن مازن العرابي بطل مصر لسلاح السيف.

كابتن مازن العرابي بطل مصر لسلاح السيف للميس الحديدي :

شعور لايوصف الحمد لله ربنا كرمنا باول إنجاز ىفريقيا والدول العربية 

اصعب اللحظات الحفاظ على فوارق النقاط في أخر " المباراة " حتى يكون الفوز اسهل 

عبر كابتن مازن العرابي بطل مصر لسلاح السيف عن سعادته وفخره بالانجازه الذي حققته مصر في البطولة قائلاً : " شعور لايوصف الحمد لله ربنا كرمنا كرم كبير على أرض مصر كان حلم وحققناه وعزف النشيد على أرض مصر كان شيء مشرف ".

تابع في مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"قائلاً : " لم أكن قلقاً ابدأً من مواجهة المنافسين لاننا كنا مذاكرين الناي دي كويس جداً من قبل وصولهم لمصر وعارفين نقاط قوتهم وضعفهم وكنا محضرين نفسنا كويسين جداً " .

 وحول اصعب اللحظات قال أنها تتمثل في الحفاظ على فوارق مع المنافسين قائلاً : " طول الماتش كنت حريص على أنهم مايقربوش مننا واصعب لحظة لما خفت يقربوا مننا في نصف الماتش حتى ريكون إنهاء المباراة صعب مع لاعب ثقيل وصاحب اللقب في نفس البطولة الحمد لله حافظنا على النقاط المحققة لاخر لحظة ".

وكشف أن اسرته تشعر بالسعادة البالغة بالاضافة للفريق من الكبار والصغار لكونه أول إنجاز يحقق بهذا الشكل في تاريخ إفريقيا والعالم العربي .

 وحول صورته التي سجد فيها وبكى من سعادته قال : " كنت سعيد جداً وفخور 

كان منتخب مصر للسلاح قد توج ببطولة منافسات الفرق لسلاح السيف ببطولة العالم للشباب والناشئين. وأقيمت البطولة في مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 إبريل 2021. وحقق منتخب شباب مصر إنجازًا تاريخيًا بتحقيق أول ميدالية في تاريخ مصر بمنافسات الفرق.وتواجد في منتخب مصر كل من النجم الشاب مازن العربي، وإياد معروف، وأدهم معتز، وزياد نوفل.وفي القيادة الفنية يتواجد ماهر حمزة، والمدربين شريف البكري وخالد شريف ومحمود جندية، والمشرف على المنتخبات أحمد نبيل.ونجح منتخب الشباب في الفوز على المصنف الثالث عالميًا روسيا في النهائي بنتيجة 45-38.وتأهل منتخب مصر للنهائي بعد الفوز على منتخب أمريكا المصنف رقم 1 عالميًا وبطل العالم، بنصف النهائي بنتيجة 45-31.