جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المئات من اهالي محافظة الشرقيه يشيعون جثمان أشهر مقدم برامج دينيه بالتليفزيون المصرى

الفقيد الراحل
الفقيد الراحل

شيع المئات من اهالي محافظة الشرقيه جثمان الإعلامي علي عبد الحليم أحد أشهر مقدمي البرامج الدينيه بالتليفزيون المصري.

وانهالت منشورات رواد الفيس بوك بالنعي والتعازي في وفاة الفقيد الراحل والذي لقي ربه فجر اليوم بعد اذمه صحيه .

هو علي محمد عبدالحليم، من مواليد مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، وفيها تدرج في مراحله التعليمية إلى أن التحق بجامعة الأزهر، والتي لم يكتفي بالتخرج فيها فقط، بل عمل على تحضير رسالة الماجستير ومنها حصل على الدكتوراه في تخصص الحديث وعلومه، بإشراف ورئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار علماء.

أجاد «عبدالحليم» التحدث باللغة العربية الفصحى . وظهر من رحلته الإعلامية، تمكنه منها والتزامه بقواعدها النحوية، ومنها ذاع صيته في تسعينيات القرن الماضي، حينما قدم برنامج «فتاوي وأحكام» المذاع آنذاك على شاشة القناة الثانية، وكان فيه الشيخ الراحل عطية صقر ضيفًا دائم.

استمرت ثنائية علي عبدالحليم وعطية صقر إلى أن توفي الأخير في ديسمبر 2006، وفي أيامه الأخيرة كان الإعلامي مرافقًا له بشكل دائم في المركز الطبي العالمي، ويروي عن تلك اللحظات: «دخلت عليه فوجدته وقد كسى وجهه النور، فقال لي: (خلاص انقضى الأجل، الملتقى الجنة إن شاء الله)، ورفع يده إلى السماء حتى إنني ظننت أنه قد قبض». وأردف «عبدالحليم»، حسب ما نقله عنه الشيخ أحمد ربيع الأزهري: «وبعدها بيومٍ أو يومين أخبرني أهله بوفاته، فاتصلت بالأستاذ إبراهيم مجاهد، رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، ليذيع نبأ وفاته على أثير الإذاعة التي صدعت بصوته وفتاويه لسنواتٍ وسنوات».

وظل «عبدالحليم» متواجدًا على شاشة القناة الثانية، مقدمًا برنامجه «أنوار القلوب» الذي استضاف فيه مختلف علماء الأزهر الشريف، في نفس الوقت تدرج بثبات في مناصبه الإدارية حتى أصبح نائب مدير عام للبرامج الدينية باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وخرج «عبدالحليم» عن دائرة البرامج الدينية في عام 2015، حينما أعلن ترشحه لانتخابات مجلس النواب، عن دائرة كفر صقر مسقط رأسه، وهو من سبق وأن تحدث لأهل بلده قائلًا: «أنا رجل إعلامي أطوف بلدان العالم، القلوب الحاسدة تنظر إلى هذا البلد ويقولون لماذا لا تركع؟».

ولم ينجح «عبدالحليم» من الفوز بالانتخابات، ومنها عاد إلى دائرته الهادئة التي اعتاد الناس مشاهدته فيها، واستمر الحال إلى أن فوجئ محبيه من إعلان شقيقه، الإعلامي أشرف عبدالحليم، نبأ دخوله إلى العناية المركزة أمس الأول عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «دعواتكم لشقيقى».

واليوم ودعهو محبوه في جنازه مهيبه بمسقط رأسه بقرية صغيره تابعه لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقيه.