جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الشباب والرياضة يفتتح نادي «سيتي كلوب » بمدينة بنها

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

افتتح  اليوم السبت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه إيمان ريان نائب محافظ القليوبية والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعددا من  النواب  فرع نادي «سيتي كلوب» بمدينة بنها.

وكشف الوزير خلال الافتتاح عن سبب إنشاء فروع أندية «سيتي كلوب» في عدد كبير من محافظات الجمهورية، خلال تفقده افتتاح فرع النادي ببنها  جاءت بعد مطالبات جماهيرية  واتساقا مع توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة أن يكون هناك شكلا حضاريا لكل الإستادات، التقت وزارة الرياضة مع الشركة الوطنية «إستادات» وتم الاستقرار على مشروع سيتي كلوب.
وأشار الوزير إلى أن البداية فى تطوير الاستادات وإقامة نوادى «سيتي كلوب» تجرى على مستوى 14 محافظة وفق برنامج زمني مع الحفاظ على أسماء الاستادات  بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية  ومراعاة أن تتناسب العضويات مع البيئة المحيطة بالأندية والاستادات  بجانب تنفيذ خطة لتطوير مراكز الشباب بالتزامن مع إنشاء  أندية سيتى كلوب  وتطوير الاستادات .
وقدم القائمين على أعمال التطوير شرحا تفصيليا للمشروع ويشمل " سينما وصالات رياضية وصالة مغطاة وأخرى للألعاب الإليكترونية وملاعب على أعلى مستوى و قاعات و مبنى اجتماعى للأعضاء وصالة جيمانيزيوم ومسطحات خضراء ومناطق للعب الأطفال "كيدز أريا"  والكشافة.
من جانبه قال الدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية  إن  تطوير استاد بنها  يأتى فى إطار  جهود الوزارة المستمرة في تطوير البنية الإنشائية التحتية الرياضية وفقاً لرؤية القيادة السياسية والتي تراعي الأبعاد الاقتصادية لجميع فئات المجتمع وتنفيذا لخطة الدولة فى مجال تحسين جودة المعيشة والاهتمام بالشباب والنشء مؤكداً أن المستفيد من هذا التطوير هو المواطن وسيتم تقديم خدمات رياضية واجتماعية متميزة.