جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 07:23 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس تحرير الوفد: والدتي أول قصة حب في حياتي

قال الكاتب الصحفي الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، اشتركت في مسابقة بقصر الثقافة بدمياط وقمت بإعداد بحث عن أحمد لطفي السيد وأنا عمري 12 عاما ونال إعجاب المحكمين جميعا وحصلت على 18 جنيها عقب نجاحي في المسابقة وأنفقتهم على شراء الكتب.

وأضاف الكاتب الصحفي وجدي زين الدين ، خلال حواره لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كنت أعشق القراءاة والكتابة منذ طفولتي وشغلتني عن الشقاوة، لافتا إلى أن أول والدته أول قصة حب في حياته حيث دعمته كثيرا لتحقيق حلمه وكانت تساعدني على اقتناء الكتب. وتابع رئيس تحرير جريدة الوفد، الصحفي مصطفي شردي أول من اكتشفني وعلمني الصحافة، وتعرفت عليه في الأردن حينما كنت أعمل في صحيفة شيحان والشعب وسألني عما كنت عضوا في نقابة الصحفيين فقلت له لا فطالبني بالنزول إلى القاهرة والالتحاق بجريدة الوفد للالتحاق بنقابة الصحفيية لاكتساب الشرعية القانونية ودعمني ذهب معي للراحل جمال بدوي وسعيد عبد الخالق وتنبأ بمستقبل مزدهر لي.

ولد وجدي زين الدين، بمدينة الزرقا بمحافظة دمياط، تخرج من كلية الأداب جامعة القاهرة عام 1983، وحصل على دبلوم في الصحافة من نفس الجامعة عام 1998، وحصل على درجة الماجستير في الأدب العربي عام 2018 ، كما حصل على الدكتوراة في فلسفة النقد الفني عام. عمل وجدي زين الدين صحفيا بجريدة عكاظ، و شيحان والشعب بالأردن، كما يشغل منصب عضو لجنة التحكيم في جائزة الصحافة العربية بالإمارات العربية المتحدة، كما حصل على جائزة أفضل تغطية صحفية بنقابة الصحفيين عام 1990، قدم العديد من المؤلفات من بينها صعود وسقوط دولة الإخوان و مصطفى شردي من المهد إلى المجد.