جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزارة النقل تنفي شائعة إهدار الأموال على القطارات المتهالكة

القطارات المتهالكة
القطارات المتهالكة

 نفت وزارة النقل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول إهدار المبالغ الطائلة على تطوير القطارات المتهالكة، والطرق المنتهية الصلاحية.

 ‏

 ‏حيق تقدم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فور إنتشار الأمر بالتواصل مع وزارة النقل، والتي قامت بنفي تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإهدار مبالغ طائلة على تطوير شبكة القطارات المتهالكة، مُوضحةً أن أي مخصصات مالية خاصة بهذا الشأن يتم توجيهها بالشكل الأمثل دون إهدار، وعد مبالغه فيها .

 ‏وصرح مصدر من وزارة النقل أن الخطه تستهدف تطوير الإشارات وازدواج الخطوط المفردة لتسهيل عملية سير القطارات دون توقف أو تعطيل.

كما تسعى وزارة النقل لتمويل مشروعات تطوير وسلامة الشبكة القومية للسكك الحديدية بما يحسن من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والإرتقاء بهذا المرفق الحيوي إلى أعلى تطوير مستحق لشبكة القطارات.

وأضاف مسؤل الإعلام بالوزارة أن هيئة السكة الحديد تعمل على إنشاء خطوط جديدة، وتوريد وحدات متحركة جديدة (جرارات وعربات)، مع صيانة وإعادة تأهيل القطارات الحالية للحفاظ على كفاءة التشغيل، مع ربط شبكات السكك الحديدية القائمة بشبكة القطار الكهربائي السريع، والطرق الرئيسية، والموانئ بمختلف أنواعها.

من جانبه تقدم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بمناشدة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، في تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتأكد من صحتها قبل نشرها لما يسوء من سمعة المؤسسات والوزارات.