جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 02:32 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”فاتن حمامة” و” عمر الشريف” أشهر قصة حب في الوسط الفني .. تفاصيل

فاتن حمامة و عمر الشريف
فاتن حمامة و عمر الشريف

"الآن أنا أنتظر الموت"، بتلك الكلمات عبّر الراحل عمر الشريف عن حزنه وحبه الشديد للفنانة فاتن حمامة، وتعد قصة حبهما من أجمل وأشهر القصص في الوسط الفني، بل كان حديث العالم أجمع وقتها، حيث التقى العالمي عمر الشريف سيدة الشاشة العربية لأول مرة من خلال فيلم "صراع في الوادي"، وعلى الرغم من انفصالهما في السبعينيات من القرن الماضي، إلا أن حب عمر الشريف ظلّ مستمرًا لفاتن حمامة.

روت فاتن حمامة في لقاء نادر لها على التليفزيون المصري تفاصيل لقائها بعمر الشريف حيث قالت: "تعرفت على عمر الشريف من خلال فيلم صراع في الوادي، حيث كان الفنان شكري سرحان هو المرشح للبطولة، ولكن لم تسمح له الفرصة للمشاركة، وبعدها تم ترشيح اسم عمر الشريف، من قِبل المخرج يوسف شاهين وكانت تلك بداية التعارف".

وفي مقابلة صحفية قامت بها مجلة الكواكب المصرية في عام 1959، ذكرت فاتن حمامة كيف طلب عمر الشريف الزواج منها حيث، قالت "في إحدى الجلسات كنا نتناول الشاي معًا وسط مجموعة من الزملاء، وأحسست أن عمر يشعر بالارتباك والانفعال، حيث كان يفتح فمه ليقول شيئًا ثم يعود فيغلقه دون شيء يُذكر، ولكنه استجمع قواه بشكل مفاجئ وقال "إيه رأيك لو اتجوزنا؟".

واعترف الفنان عمر الشريف من خلال مذكراته المنشورة في كتاب بعنوان "اعترافات عمر الشريف والطريق إلى هوليوود" بأن الفنانة فاتن حمامة هي الزوجة والحبيبة، الذي لم يجد امرأة مثلها حتى بعد الانفصال.

ولدت الفنانة فاتن حمامة في محافظة المنصورة بمصر، وكان أول ظهور لها في فيلم "يوم سعيد" في السابعة من عمرها، لتتوالى بعدها النجاحات الكبيرة للفنانة، حيث لا تزال تُذكر بأدوارها الجميلة في أفلام مثل "رصاصة في القلب" و"مليونير صغير".

استمرت حياتها المهنية لأكثر من 60 عامًا قدمت خلالها ما يزيد عن مئة فيلم وبرنامج تليفزيوني، وحصلت على جائزة في مهرجان موسكو السينمائي الدولي ووسام الاستحقاق اللبناني وغيرها من الجوائز الأخرى.

توفيت فاتن حمامة في عام 2015 عن عمر يناهز الـ83 عامًا، الخبر الذي جاء بالحزن الشديد وتلقى اهتمامًا واسعًا من قبل وسائل الإعلام وحضر الجنازة آلاف المشيعين.