جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

 محلل: رسالتان وراء العرض العسكري للجيش الليبي

قال أحمد المهدوي الكاتب والمحلل السياسي في الشان الليبي، إن العرض العسكري الذي نفذه الجيش الوطني الليبي، يحمل من وراء رسالتين، مشيرا إلى أن الرسائل للخارج والمجتمع الدولي والرسالة الثانية هي للداخل الليبي.
وأضاف الكاتب والمحلل السياسي في الشان الليبي، في حديثه لقناة "الغد"، أن توقيت العرض العسكري مهم جدا، موضحا أن رسالة العرض العسكري للمجتمع الدولي والخارج هي أن لليبيا جيش يحمي الاتفاقيات السياسية وقادر على حماية الدولة.
وأشار الكاتب والمحلل السياسي في الشان الليبي، إلى أن رسالة الداخل هي رسالة طمأنة بأن الأمن سيعود في وجود القوات المسلحة وفقا لما جاء في العرض من قوة وتنظيم وتعداد للجيش.
وأوضح الكاتب والمحلل السياسي في الشان الليبي، أن رسالة الخارج أيضا بأن ليبيا أصبحت دولة بلا ميليشيات، بعد أن كانت الدول متخوفة من ليبيا لوجود الميليشيات المسلحة بها والسيطرة عليها والآن باتت الدول تعيد ترتيب أوراقها للتعامل مع ليبيا.
وتطرق الكاتب والمحلل السياسي في الشان الليبي، إلى إجراء الانتخابات الليبيبة 24 ديسمبر المقبل، مشددا على أن هناك رغبة على إجراء الاستحقاق الانتخابي وأن الشعب سيرفض أي محاولات لتعطيل إجراء الاستحقاق رغم ما يتم إثارته حول وجود الميليشيات و29 مليون قطعة سلاح ولكن هناك رغبة لإجراء الاستحقاق وعودة الأمن للدولة الليبية.