جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مجلس النواب الأردني يفصل العجارمة أثر تصريحاته المسيئة للمملكة الهاشمية

مجلس النواب الأردني
مجلس النواب الأردني

اتخذ مجلس النواب الأردني اليوم، قرر بفصل النائب أسامة العجارمة من المجلس، وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة، التي اعتبرها المجلس مسيئة له ولنظامه الداخلي.

وجاء ذلك بعدما قدم 109 نائب، مذكرة نيابية تطالب بفصل العجارمة الذي جمدت عضويته في 27 مايو الماضي لمدة عام، بعد اتهامه بـ"التطاول على هيبة وسمعة مجلس النواب" ما حدا به إلى تقديم استقالته من المجلس.

وتجدر الإشارة إلى وقعت مشادة كلامية بين النائب أسامة العجارمة ورئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، في 24 مايو بسبب انقطاع التيار الكهربائي، قبل 3 أيام في العديد من محافظات المملكة.

حيث صمم النائب أسامة العجارمة، على أن انقطاع الكهرباء كان الهدف منه وقف مسيرة حاشدة للعشائر الأردنية إلى عمان، لنصرة القضية الفلسطينية إذ لم يستطيعوا التزود بالوقود في المحطات بسبب انقطاع الكهرباء.

ويشار إلى أن قام عشرات الأشخاص من أنصار النائب أسامة العجارمة مساء امس، بأعمال شغب وإطلاق عيارات نارية في منطقة ناعور بالعاصمة عمان.

كما أفادت المديرية العامة للأمن إن مجموعة مكونة من 150 مركبة، من مؤيدي النائب العجارمة متجمعة في منطقة أم البساتين، قامت بإطلاق العيارات النارية وإثارة أحداث الشغب.