جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 07:31 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يستقبل محافظ المنوفية تزامنا مع العيد القومى للمحافظة

علوي الخولي
علوي الخولي

استقبل ا.د علوي الخولى رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، الاستاذ محمد موسي نائب محافظ المنوفية، النائب محمد حمدى ،النائبة شيرين طايل ،النائب اسامة فهيم، النائب عصمت زايد ،من أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ ،ومجموعة من القادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة ،وذلك بالتزامن مع العيد القومى لمحافظة المنوفية.

بدأت الزيارة بعرض تعريفى عن الجامعة ،وبرامجها التكنولوجية، وأهميتها في سوق العمل كونها الأولى من نوعها في مصر ،والكليات التكنولوجية المقترح انشائها وفق احتياجات الدولة وخططها الاستراتيجية،لاسيما فى ظل الثورة الصناعية التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات،والقيام بجولة تفقدية داخل الحرم الجامعي، والمعامل المختلفة، وقاعة الاختبارات الالكترونية، وقاعة المؤتمرات بالكلية،وصالات الرسم .
وخلال الزيارة أجرى معالى المحافظ حوارا مع الطلاب عن العملية التعليمية النظرية والتطبيقية بالجامعة .

اعرب المحافظ عن سعادته بالمستوى التقنى الراقى للجامعة،والمعامل الموجودة والتى تم تجهيزها بأحدث الاجهزة التكنولوجية ،وأكد على الدور الرائد لجامعة الدلتا التكنولوجية فى منظومة التعليم العالى، ودورها فى اعداد جيل يساير التطورات التكنولوجية المتلاحقة ومواكبة سوق العمل، وكان سيادته قد أصدر قرارا بتخصيص قطعة أرض لبناء مدينة جامعية للطلاب تيسيرا عليهم .

أكد د.الخولى سعادته البالغة بهذه الزيارة ، وأن محافظة المنوفية لاتدخر اى جهد في دعم المشروعات القومية والتنموية لتحقيق التنمية المستدامة، وفق استراتيجية مصر ٢٠٣٠،وأن جامعة الدلتا التكنولوجية تعمل على تزويد الخريجين بالجودة والكفاءة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

تناول الحديث مختلف أطر التعاون بين الجامعة والمحافظة ،ودعم الخطط التنموية بكافة القطاعات ،وفى نهاية الزيارة وجه محافظ المنوفية الشكر لرئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وجميع منسوبي الجامعة على المستوى الراقى المميز لها.