جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 04:11 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

نيد برايس :واشنطن تسعى ل إنهاء النزاع بيم المغرب وجبهة البوليساريو

المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس /تويتر
المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس /تويتر

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس ان واشنطن تسعى ل إنهاء العنف المسلح بين المغرب وجبهة البوليساريو، ولا تحبذ 

وقال برليس في مؤتمر صحفي ب الخارجية الأمريكية ة الت،في معرض رده على سؤال حول هذا الملف إن إدارة الرئيس جو بايدن تواصل بهدوء التشاور مع الأطراف حول أفضل السبل لإنهاء العنف وتحقيق تسوية دائمة.

 وأضاف برايس ليس لدي أي شيء أعلنه في الوقت الحالي، لكنني بالتأكيد أعترض على التوصيف القائل بوجود استمرارية، بما في ذلك ما يتعلق بمنهجنا في المنطقة منذ الإدارة الأخيرة.

 وكانت سفيرة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي قد حاولت تضمين القرار الأخير حول نزاع الصحراء فقرة تدعو إلى إنهاء العنف، لكن بعض الدول مثل الصين رفضت واعترضت.

و بالموازاة مع هذا المجهود، يلمح الناطق باسم الخارجية من خلال عدم اقتسام إدارة بايدن منهجية إدارة سلفه ترامب الذي اعترف يوم 10 ديسمبر الماضي بسيادة المغرب على الصحراء الغربية،و البحث عن حل مختلف. وهذا التصريح ليس بالجديد بل سبقته تصريحات مشابهة حول هذا الموضوع، وهو ما يترك الغموض. وكانت أوساط سياسية مغربية قد انتقدت غموض الإدارة الجديدة.

 وكان وزير خارجية واشنطن قد أكد على تأييد مساعي الأمم المتحدة لحل النزاع في إطار متعدد.