جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:44 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في تطور مثير جبران باسيل.. يستعين بنصر الله في أزمة تشكيل الحكومة

جبران باسيل
جبران باسيل

أوضح رئيس “التيار الوطني الحر” في لبنان جبران باسيل، إنه يريد الاستعانة بالأمين العام “حزب الله” حسن نصرالله،وذلك للمساعدة في مسألة تشكيل الحكومة الجديدة.

وذلك في تطور جديد من نوعه، حيث أفاد جبران  باسيل، خلال كلمة متلفزة، بقوله “اليوم أريد الاستعانة بصديق، هو سماحة السيد حسن نصرالله لا بل أكثر، أريده حكما وأئتمنه على الموضوع”.

وأضاف رئيس التيار الوطني الحر، بقوله  “أنا لا أسلم أمري ومن أمثل إلى حسن بل ائتمنه على الحقوق”.

كما أكد جبران باسيل بقوله “هو يعرف أننا مستهدفون، وكل ما يحصل هو للنيل منا، ويعرف أننا تنازلنا بموضوع الحكومة عن أمور كثيرة”، موجها حديثه لنصرالله قائلا: “يا سيد حسن، أعرف أنك لا تخذل الحق، أنا جبران باسيل من دون أن أحملك أي عبء، أقبل بما تقبل به أنت لنفسك، هذا آخر كلام لي بالحكومة”.

وخلال كلمته المتلفزة، أشار جبران باسيل إلى أن أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، كشفت أزمات أخطر وأعمق، وأظهرت أن المشكلة ليست بالنصوص الملتبسة للدستور، بل بما وصفه بـ”النوايا الدفينة” التي تفضح أصحابها بلحظة تأزم أو غضب – بحد وصفه.

وتجدر الإشارة إلى أن لم ينجح الساسة اللبنانيين في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات اللازمة في لبنان حتي الآن، وهو ما يلقى بمزيد من العبأ على كاهل الشعب اللبناني، الذي يعني من تدهور الأوضاع الاقتصادية.