جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 11:58 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة الألمانية تتأخذ خطواتها لحظر علم و شعارات حماس داخل أراضيها

علم حركة حماس
علم حركة حماس

تتأخذ الحكومة الألمانية خطواتها، للعمل على  حظر علم وشعارات حركة "حماس" الفلسطينية خلال الأيام المقبلة داخل أراضيها. 

حيث أفادت صحيفة دي فيلت الألمانية اليوم، إن الاتحاد المسيحي الحاكم وشريكه الحزب الاشتراكي الديمقراطي، توافقا بالفعل على تعديل قانوني يسمح بحظر علم "حماس" في البلاد.

كما ذكرت الصحيفة نقلا عن نائب رئيس الكتلة البرلمانية في الاتحاد المسيحي ثورستن فراي، قوله: "لا نريد أن تلوح المنظمات الإرهابية بالأعلام على الأراضي الألمانية"، كما تابع بقوله  "كان يجب على الدولة الدستورية الألمانية أن تقدم استجابة سريعة وحازمة للمظاهرات المعادية للسامية في مايو الماضي".

وأضاف أيضا ثورستن فراي بقوله "أنا سعيد للغاية لانضمام الحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى مبادرتنا" لحظر علم حماس في البلاد.

ومن جانبه فقد أكد متحدث باسم كتلة الاتحاد المسيحي لصحيفة دي فيلت، أن الكتل البرلمانية للتحالف الحاكم قدمت بالفعل طلبا للبرلمان قبل أيام، للتصويت على تعديل المادة 86 من قانون العقوبات.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان على التعديل في الأسبوع المقبل، على أن يصبح حظر علم حماس نافذا في ألمانيا بمجرد إقرار التعديل القانوني.

وتجدر الإشارة إلى أن يجرم التعديل القانوني توزيع المواد الدعائية، واستخدام رموز المنظمات الإرهابية المدرجة على يسمى بقائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أن تتواجد حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" على لائحة الإرهاب الأوروبية.

ويذكر أن في وقت سابق الشهر الماضي، دعا أرمين لاشت المرشح لخلافة أنجيلا ميركل في ديوان المستشارية، لحظر علم حركة حماس بألمانيا.

كما اتهم ارمين لاشت حماس، بأنها تحول كثيرا من الأشخاص الذين يعيشون بشكل سلمي في قطاع غزة "إلى رهائن لأجل أعمالها الإرهابية"، وأضاف أنها تضر في الوقت ذاته بالسلطة الفلسطينية.