جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص| ”منى عطالله” بعد قرار ”الكاف” بتعيين مساعدة حكم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا: انتصار عظيم للتحكيم النسائي

قالت منى عطالله عميدة المحكمات المصريات للكرة النسائية، في تصريح خاص لـ "الديار" عن تعين المحكمة "كارين فومو" من الكاميرون حكم مساعد ثاني في مباراة الأهلي والترجي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقالت قرار عظيم من الكاف ويعد إنتصار عظيم لمحكمات الكرة النسائية في أفريقيا لأن تواجد العنصر النسائي في مباراة قوية مثل هذه المباريات يعد تأكيد علي قدرة المحكمات النسائيات على  التواجد في جميع المسابقات واكدت بأن المحكمة "كارين" استطاعت برايتها ان تثبت جدارة رغم وجود بعض الأخطاء وهذا مقبول في كرة القدم ولكن في المجمل كان أدائها متميز وتستحق الإشادة. 

واضافت : الإتحاد الدولي "fifa" يطالب الإتحادات القارية  بضرورة الدفع بالعنصر النسائي في المباريات وكثيرا ما شاهدنا ذلك في مباريات دوري أبطال أوروبا. 

وعن أمنياتها قالت: أتمنى ان نشاهد المحكمات المصريات في الدوري المصري لاننا نستحق التواجد وهناك مجموعة متميزة من الزملاء يستطيعون قيادة المباريات لبر الأمان.
 
 يذكر أن الكاف قد أسند المباراة لطاقم تحكيم مكون من الكاميروني "نيانت" ويعاونه المساعد الأول  الفيس "جايي نوبي" الكاميروني ومساعد ثاني المحكمة "كارين فومو" من الكاميرون أيضآ وحكم رابع إيرك كاستين من الجابون بينما أسند الكاف مهمة حكم الفيديو في هذه المباراة للمغربي رضوان جيد وسيعاون لحسن ازجاو ومساعد ثان للفيديو من المغرب أيضا وهو مصطفى أكاركاد.

الجدير بالذكر أن الأهلي حقق الفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد الأهلي we السلام ليتأهل المارد الأحمر بنتيجة المبارتين برباعية نظيفة.

يلاقي الأهلي فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية المقرر لها أخر يوليو القادم في مدينة كازابلانكا المغربيه.