جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنسيقية الأحزاب تكشف تفاصيل مشروع قانون لمكافحة التفكك الاسري 

علقت النائبة مارثا محروس عضو تنسيقية شباب الاحزاب على  مشروع القانون الخاص بالتفكك الاسري المقدم منها قائلة : " فكرنا في وجود  لجنة مختصة  في  ظل تزايد حالات الطلاق والتفكك الاسري في المجتمع وزيادة أعداد الاطفال المشردين ومن ثم  فإن اللجنة العليا للارشاد الاسري الموجودة في  مشروع القانون  توفر الية قانونية لحماية الاسرة من شبح " التفكك " .
أضافت   في مداخلة  هاتفية    خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"قائلة : "هذه اللجنة  ستضم في عضويتها  أعضاء من وزارة التضامن الاجتماعي والصحة والصحة النفسية والازهر والكنيسة وكافة الجهات المعنية بالاضافة لاعضاء أخرين  قد يتراى لنا إضافتها لهذه اللجنة بما يثري  نتاج عمل تلك اللجنة  ".
وعن أليات العمل  قالت :  سيتقدم الخطيبين لدى إتمام  الخطبة إلى دورة تدريبية إجبارية لتعريفهم بأهمية هذا القرار المقلبين عليها وستضم الدورة  شق توعوي  عام وثقافي وجنسي وكافة الجوانب التي قد تكون بداية لمنشا اية مشكلة وسيتم منحهم شهادة موثقة تفيد بغجتيازهم الدورة ولن يتم عقد القران   رسمياً إلا بموجب حصولهم على هذه الشهادة "
  وقاطعتها لميس الحديدي  قائلة : هل  حضرتك شايفة أن ده منطقي وقابل للتطبيق "  لترد مارثا  قائلة : " كل شيء في البداية يقابل بالرفض عادي في أي مجتمع لكن سيعتادوا عليها   شانها شأن إجراءات المرور وغيرها لكن مع الوقت  يصبح القانون واجب النفاذ   ".
 وقاطعتها الحديدي  قائلة : دي حاجة غير مسبوقة ومش موجودة في العالم لترد عضو التنسيقية قائلة : " مطبقة لكن ليست إجبارية والدورة ستكون  قصيرة ليوم واحد ولن تعطل الخطيبين   ".
وكشفت عن المهمة الثانية من مهام اللجنة سيكون منوط   بها تحديد الملف الكامل للصحة النفسية   للخطيبين لاتمام الزواج حتى لاتكون هناك معلومات   مختفية حول الصحة  بعد الزواج ".