جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الآثار يكشف إستراتجية الترويج للسياحة بعد كورونا

وزير الاثار
وزير الاثار

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار أنه جرى في نهاية عام 2020 الاتفاق على وجود إستراتيجية عبر اللجنة الوزارية للسياحة والاثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء أن تتكون الحملة من شقين الاول  حملة إعلانية يعدها طرف من الاطراف ثم التعاقد مع شركة أخرى لتنفيذها ومن ثم عهد ذلك لتحالف كندي إنجليزي لاعداد دراسة حول ذلك وقام بتسلميها عشية السبت  وتشمل الدراسة 700 صفحة ومكونة من 7 أجزاء وتضم نحو 12 سوق مصدر للسياحة ونحو عشرة دول منافسة في السياحة ".

وأوضح  في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"أن الاستراتيجية التي وضعها التحالف قام بإجراء إستبيان  بين نحو 12 ألف سائح جاءوا إلى مصر خلال الثلاث سنوات الاخيرة أو كانوا يعتزمون القدوم لمصر خلال السنوات الثلاث سنوات  القادمة مع الاخذ في الاعتبار  بالمتغيرات التي طرأت على السياحة بعد جائحة " كورونا " والرسائل مابعد كورونا ".

 وتوقع وزير الاثار في مداخلته أن تنتهي الاستراتيجية بشكلها النهائي  خلال شهر أو شهرين يعقبها مرحلة   التعاقد مع شركة منفذة أخرة منوط بها تنفيذ الاستراتيجية   ".

وكشف أن الدراسة أجرت ورأي السائحين وتم إجراء أكثر من 50 حوارا مع خبراء ومسؤلين  وكبار المستثمرين السياحيين في مجال السياحة للتعرف على ملامح الاستراتيجية تنشيط وترويج السياحة في مصر ".
 
وتابع خالد العناني :"  من ملامح الاستراتيجية إصدار صورة عن مصر تؤكد أنه تم السيطرة على جائحة كورونا في مصر وأن المنتجعات السياحية آمنة والتركيز على إنجازات كثيرة في مصر والتأكيد على أن مصر دولة بها نشاط  والتأكيد على أن مصر ليست آثار فقط ولكنها بها أنشطة مختلفة ومتنوعة".
 
واكمل خالد العناني :" تم استئناف السياحة الخارجية في أول يوليو في 2020  وانتظم  عدد السائحين الذين يزورون مصر عند 300 الف سائح كل شهر على مدار 6 أشهر حتى مارس الماضي، ومن مارس الماضي وحتى الآن لدينا 500 ألف سائح شهريا في مصر ".
 
وأضاف خالد العناني :"أعداد السائحين في مصر جيدة ومنحنى النشاط السياحي في مصر لم ينخفض ومصر تطبق الإجراءات الاحترازية بشكل كبير ، ونشهد تزايدا في أعداد السائحين من مختلف أنحاء العالم، ومصر جاهزة لاستقبال أعداد أكبر من السائحين في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية  والسيطرة على  جائحة كورونا".