جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وعظ الأزهر واتحاد عمال مصر بالإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو

نظم اتحاد عمال مصر بالإسكندرية ندوة تحت عنوان (مكانة مصر في القرآن الكريم والكتب السماوية ) وجاءت الندوة على خلفية الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو .

 شارك في الندوة  وعظ الأزهرالشريف بالإسكندرية ممثلًا في الدكتور  إبراهيم الجمل  مديرعام وعظ الازهرالشريف بالأسكندرية ورئيس لجنة الفتوي.
 
كما حضر الندوة المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد عمال مصر وشيخ النقابيين  فتحي عبداللطيف وصاحبة الدعوة نقيبة عمال السكة الحديد عزيزة عبداللطيف و النائب عبدالفتاح محمد و النائب أحمد مهنا و النائبة منيرة الاشقر 
و الشيخ أحمد رشاد بمديرية الأوقاف والدكتور مجدي عجمية وقدم الحفل المستشار الأعلامي إبراهيم عبدالله وبحضور عدد من أسر الشهداء والشخصيات العامة المرموقة داخل المجتمع السكندري.

وقد وجه "الجمل" عدة رسائل في أثناء كلمته بالحفل من أهمها أن مصر هي أكثر البلاد ذكر في الكتب المقدسة كلها وأن الله سبحانه وتعالي ذكرها أكثر من عشرين مرة في كتابه تصريحا وتلميحا  وأن مصر محفوظة بحفظ الله لها. 

-وأن ما حدث في ثلاثين يونيو ليس صدفة أو عمل حالفه الحظ إنما هو ترتيب وتدبير من الله الذي يعلم السر وأخفى والذي يعلم السر في السموات والأرض سبحانه وأن الغاضبين والحاقدين يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين  .

 أن مصر على مر التاريخ كانت مطمعا للطامعين نظرا لما حبها الله من مكان ومكانة ولكن في كل مرة كان النصر لأهلها الذين هم في رباط إلى يوم القيامة ومصر هي التى سكنها آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ودعو لها بالنصر والتمكين لأهلها ومصر هي التى أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم وبأهلها خيرا.

 وأن الواجب علينا أن نلتف حول قيادتنا الحكيمة الرشيدة التى تعمل ليل نهار  من أجل تحقيق النهضة والتقدم والرخاء وأن ندعو لها بكل صدق وإخلاص أن يسسد خطاهم وأن يوفقهم إلى ما يحبه ويرضاه وأن يرزقهم البطانة الصالحة  وإن يزيدهم قوة إلا قوتهم لصلاح البلاد والعباد .