جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدير جمعية زراعية يتحدى المزارعين بالرحمانية.. أعرف السبب

محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة
محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة

شهدت الجمعية الزراعية بقرية القهوقية مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة اليوم الأحد وقعة مؤسفه بين الفلاحين ومدير الجمعية الزراعية بالقرية.

حيث توافد عدد من المزارعين لصرف الأسمدة المستحقة لهم من الجمعية الزراعية صباح اليوم، وعند بدأ الصرف تنازع احد المزارعين مع مدير الجمعية الزراعية على دوره في الحصول على الأسمدة،حيث قام مدير الجمعية بغلق ماكينة صرف الأسمدة، ثم قام بالانفعال وحلف اليمين عليهم بعدم الصرف، ثم قام بترق العمل وتجاهل مطالب الفلاحين من صرف مستحقاتهم من الأسمدة.

وقال عدد من المزارعين بالقرية اننا نسعي لصرف الأسمدة الخاصة بالأرض الزراعية منذ اكثر من شهر والي الان لم نتمكن من ري الارض بسبب عدم الحصول على الأسمدة.

مضيفا كل يوم نترق مصالحنا ونذهب الي الجمعية للصرف، يرد علينا مسؤل الجمعية يوجد جرد لا يوجد صرف، وعند انتهاء الجرد وتم الصرف ذهبنا اليوم، الي الجمعية فجأنا مدير الجمعية قام بصرف عدد من الأسماء،ثم قام بحلف اليمين علي المتواجدين بعدم صرف اسمدة، مع العلم انه يوجد اسمدة داخل مخازن الجمعية.

نترق هذا الامر علي مكتب المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة لمتابعة عدم صرف الأسمدة للمزارعين ليتمكنو من ري الأرض الزراعية قبل تلف الزراعة