جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على الساعات الاخيرة في حياة الفنانة رجاء الجداوي

يمر اليوم الذكر الاولي علي رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت مثل اليوم وسيطرت حالة من الحزن علي الوسط الفني وجمهورها .

كشفت اميرة مختار في لقائها التلفزيوني  عن اخر جملة كانت ترددها والدتها  :"خلوا بالكم من نفسكم".

وأضافت اميرة :"أنا متزوجة منذ فترة طويلة لكن أمى لم تعتد الاتصال بزوجى عبر الهاتف لكن خلال فترة مرضها كانت تصل به يوميًا فى السابعة صباحًا لتوصيه بى.. وكانت فى آخر أيامها تردد (يا رب أميرة)".

وتابعت اميرة :" والدتي في اخر ايامها كانت تقول يا رب أميرة راضية والحمد لله" ، مضيفة والدتي كانت صاحبة شخصية قوية كنت بحكي لوالدي الراحل كابتن حسن مختار عن اشياء خوفا من والدتي".

بينما الممرضة التي كانت برفقة الفنانة رجاء الجداوي في فترة العزل كشفت عن اخر اللحظات قبل وفاتها قائلة :"كانت تقولى لو سمحتى ممكن تتصلى ببنتى".

واكدت الممرضة ان رجاء الجداوي طوال فترة تواجدها في المستشفي كانت تسمع دائما القران قائلة :"كانت مش عاوزة تسمع غير القرآن.. كانت إنسانة عالية فى الذوق والأدب".

الفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 ستمبر عام 1938م في محافظة الاسماعلية ثم جاءت الي القاهرة ودرست في المدرسة الفرانسيسكان ثم بدات حياتها العملية بالشركة اعلانية مترجمة ثم عارضة ازياء وفازت بمملكة جمال مصر عام 1958م ثم دخلت الفن.