جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة 10 أطفال في انقلاب السيارة حضانة بترعة بالبحيرة انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق

تعرف على تفاصيل مهرجان فينيسيا في دورته الـ 78

فينيسيا
فينيسيا

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولى في دورته ال  78 إقامته في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل، وسيتم تكريم أبرز النجوم في تاريخ السينما ورفع مستوى الوعي بالفن العالمي وصناعة السينما.

واختير المخرج الكوري الحائز على الأوسكار بونج جون هو لترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ليدخل التاريخ كأول مخرج من كوريا الجنوبية يتولى هذه المهمة. 

وحقق بونج جون هو إنجازا مشهودا بحصول فيلمه الأخير Parasite على أعلى التكريمات من مهرجانات عالمية قبل فترة وباء كورونا، من بينها العديد من جوائز الأوسكار. 

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية من 7 أشخاص، لم تكشف أسمائهم كاملة حتى الآن، ووصف المدير الفني للمهرجان في بيان سابق له بوج جو هو بأنه من أكثر الأصوات أصالة في تاريخ السينما العالمية. وأنهم متحمسون لوضع لمساته على لجنة المهرجان.

يعرض الفيلم المنتظر DUNE للمخرج دينيس فيلينوف، لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومحدد له تاريخ الجمعة 3 سبتمبر 2021.

ومن المقرر طرح فيلم DUNE رسميا في دور العرض 18 ديسمبر المقبل ضمن موسم الأعياد، وتنتجه شركة وارنر بروس، وتدور أحداثه في المستقبل البعيد حول مجتمع إقطاع تتحكم فيه العائلات النبيلة

قررت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، منح الممثلة الأمريكية جيمي لي كرتيس جائزة الأسد الذهبي الفخرية هذا العام تقديرا لمسيرتها الفنية والإنجاز مدى الحياة.

كما يعرض مهرجان فينيسيا، سلسلة أفلام الرعب Halloween التي اشتهرت بها جيمي لي كرتيس التي تبلغ من العمر 62 عاما وعرض أول أجزائها عام 1978.