جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 09:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فصول لمحو أمية السيدات فى المناطق الريفية بالإسكندرية

نظمت مديرية الزراعة بالإسكندرية تحت رعاية  المهندس طارق زكي محمد صالح_مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية ، المهندسة تريزة سعد عطا الله_ مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي وأمين المجلس المهندسة  دعاء خميس - مدير الإرشاد الزراعي ، المهندس محمد أبو جبل _مدير الإدارة الزراعية ببرج العرب القديم ، المهندسة  ڤيڤيان نجيب _مسؤول التنمية الريفية بمديرية الزراعة ، المهندس رأفت محمد علي_رئيس قسم الإرشاد ببرج القديم العرب مجموعات لمحو أمية سيدات منطقة برج العرب غرب الإسكندرية.

 حيث تم فتح عدد ٤ فصول جديدة بمركز برج العرب القديم للتنمية الريفية وكان المستهدف محو أمية  ٨٠ سيدة في عدة قرى في مناطق مختلفة .

كما يتم تجميع كل مجموعة من السيدات في المكان القريب لهم في منزل احدى السيدات حتي تستطيع السيدة الحضور في مواعيد الفصل لمدة يومين أو ثلاثة   أيام في الأسبوع .

وفي كل قرية توجد رائدة ريفية تقوم بمساعدة المهندسة في متابعة السيدات في آداء الواجبات المنزلية، وسيتم إضافة السيدات الراسبات من الدورات السابقة إلى هذة الفصول .

كما انه سيتم دخول هذه الفصول دورة أكتوبر  ٢٠٢١  لاداء الامتحان واخذ شهادة بالتدريب .

ويشرف على فصول محو الأمية المهندسة  وداد مصطفي أبو المكارم _رئيس مركز تنمية المرأة الريفية ببرج العرب القديم والقائم بأعمال محو الأمية في المركز والقرى المجاورة .