جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدقهلية : تشميع معمل مخلل غير مرخص وتحرير ٨ محاضر متنوعة ببنى عبيد

بني عبيد
بني عبيد

قام حاتم قابيل رئيس مركز بنى عبيد التابع لمحافظة الدقهلية بضبط ٤١ طن جزر مخلل بمعمل تخليل بحارة المشايخ بمدينة عبيد وتم تشميع المكان بعد أخذ وسحب العينات المطلوبة عن طريق مفتشين الصحة لتحليلها بالمعامل المتخصصة بوزارة الصحة..

وبدخول الموقع تبين أن المعمل عبارة عن عدة أحواض بعضها بعمق ٣ متر يتواجد بها كميات كبيره من الجزر تقدر بكمية ٤١ طن مخلل موجوده بأحواض خرسانيه عمق بعضها ٣متر وبعضها ببراميل بلاستيكيه كبيره وتلاحظ وجود عفن ودود بكل الأحواض البراميل الموجوده ومكشوفه غير مغطاه ويتم وضع الجزر بها بدون غسيل بالأجوله البلاستيكية وبعد فتره يتم إستخراجها وغسيلها وإعدادها وتجهيزها للبيع للمستهلك، كما تبين أيضًا إستخدام كميات كبيره من مياه الشرب بدون عداد مياه وتم إستدعاء المختصين بشركة مياه وتم تحرير محضر سرقة مياه..

وبناءا على ذلك تم تحرير ٨ محاضر متنوعه منهم ٤محاضر صحه ومحضرين بيئة ومحضر تموين لإدارة منشأه بدون ترخيص ومحضر سرقة مياه عن طريق شركة مياه الشرب وتم تشميع المعمل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عن طريق اللجنه تجاه المخالفات..

وأكد قابيل على إستمرار مثل هذة الحملات التفتيشية للمرور على جميع المحلات والمنشآت التجارية بنطاق المركز، لمتابعة وضبط الأحكام الرقابية والتمونية لضمان توافر الإشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة للقضاء على كل ماهو فاسد وغير صالح للإستهلاك الآدمى للحفاظ على الصحة العامة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق مركز بنى عبيد.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات محافظة الدقهلية حيث أنه كان في حضور الدكتور على منصور مدير الإدارة البيطرية ومحمد سليم مدير إدارة التموين وثروت الزهيري وأشرف محمد مفتشا الصحة ومحمد عثمان مدير إدارة البيئة ورضا الهجين مدير الإشغالات .