جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الأمن الوقائي بالضفة الغربية المحتلة يعتقل فتاة من مسجد

عناصر من الأمن الوقائي بالضفة الغربية
عناصر من الأمن الوقائي بالضفة الغربية

قامت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، بالضفة الغربية المحتلة، على اعتقال الفتاة آلاء فهمي بشير (23 عاما)، من داخل مسجد عثمان بن عفان، في قرية جينصافوط قضاء مدينة قلقيلية. وقال فريق الدفاع عن المعتقلة آلاء، إن ما يزيد على خمسة وعشرين عنصرا من جهاز الأمن الوقائي، اقتحموا المسجد واعتقلوا الفتاة بتاريخ 9 مايو.

وذكر أنه منذ ذلك التاريخ وحتى مساء السبت الماضي، لم يتم عرض المعتقلة على النيابة العامة أو محكمة صلح قلقيلية، وفق ما تقتضيه ضمانات المحاكمة العادلة، بل بقيت قيد التوقيف على ذمة جهاز الأمن الوقائي الذي استمر في التحقيق معها لغاية عرضها مساء أمس الأحد. وأضاف الفريق ،يستغرب فريق الدفاع من الطريقة التي تعامل فيها جهاز الأمن الوقائي، وكذلك وكيل النيابة المختص في متابعة الملف مع فريق الدفاع، حيث عمدوا للحيلولة دون تمكن الدفاع من لقاء موكلته، وباشروا في وضع العراقيل التي تحول دون مباشرة فريق المحامين لعملهم وفق ما تقتضيه كافة الأنظمة والقوانين والأعراف الوطنية والدولية.

ولفت إلى أن وكيل النيابة رفض إعطاء أي معلومة للدفاع تمكنه من حضور التحقيق مع موكلته، في الوقت الذي كان فيه "الأمن الوقائي" يجري التحقيق معها دون إحضارها إلى سرايا النيابة العامة.

وقال فريق الدفاع "إن السلوك الذي بدر عن وكيل النيابة العامة المختص بمتابعة الملف غير مقبول، وغير مبرر، ولا ينسجم مع مدونة سلوك أعضاء النيابة العامة وقطاع العدالة، وفيه مخالفة للأصول والقانون والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها فلسطين.

وطالب الفريق بتسهيل مهمته في متابعة ملف المعتقلة السياسية آلاء بشير، وفق ما تقتضيه ضمانات المحاكمة العادلة بما في ذلك تمكين فريق الدفاع من زيارة موكلته، وعدم السماح لأي جهة كانت بسلب الصلاحيات المنوطة بالنيابة العامة دون غيرها، ذلك أن إجراء الاستجواب يعتبر من صلاحيات النيابة العامة فقط دون غيرها.