جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

إسرائيل:نقف على مسافة واحدة في قضية سد النهضة و لا علاقة لنا بها

سد النهضة
سد النهضة

أكدت إسرائيل إنها تقف على مسافة واحدة في قضية سد النهضة، حيث نفت تقارير ضلوعها في الأزمة.

وجاء ذلك من خلال أفادت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، عبر سلسلة تغريدات على تويتر مساء اليوم، قالت "تعرب سفارة إسرائيل في مصر عن فائق الاحترام للشعب المصري وقيادته الرشيدة بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتؤكد بصورة واضحة وغير قابلة لأي تأويل أن ما تردد مؤخرًا في بعض القنوات والمقالات الصحفية عن ضلوع دولة إسرائيل في موضوع سد النهضة، هو عار عن الصحة ولا أساس له".

وأوضحت أيضاً أن "دولة إسرائيل حكومةً وشعبًا معنية بإستقرار مصر وسلامة مواطنيها، وهذا ما أكده وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد خلال لقائه مع نظيره المصري سامح شكري، على هامش اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي مؤخرا".

وذكرت السفارة الإسرائيلية أيضاً أنه "نعود ونؤكد أن دولة إسرائيل تقف على مسافة واحدة فيما يتعلق بموضوع سد النهضة".

وتابعت أيضا السفارة الإسرائيلية في سلسلة تغريداتها، أنه "بل تشدّد دولة إسرائيل على أنه لديها من المياه ما يكفيها ويسد احتياجاتها، وهي دائمًا على استعداد لوضع خبراتها وتوسيع التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المياه مع مصر". 

وأضافت أيضا "دولة إسرائيل تعتمد على طرق المعالجة الزراعية، وتحلية مياه البحر للشرب ولديها التكنولوجيا التي توفر لها المياه".

وجاء في تغريدات السفارة الإسرائيلية في القاهرة ايضا أن "تعرب دولة إسرائيل عن أملها أن تمر المفاوضات، بما يحقق الاستقرار والرخاء لشعوب الدول الثلاث".