جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:37 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

الأمم المتحدة: ألاف هجروا قسرا في بوركينا فاسو بسبب هجمات مسلحين

لاجئين بوركينا فاسو
لاجئين بوركينا فاسو

قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين أن أكثر من 17500 شخص أنفسهم قد اجبروا على الفرار من بوركينا فاسو منذ بداية العام بسبب الهجمات المسلحة. مضيفاإنّها قلقة من تسارع عمليّات التهجير القسري.

وقال المتحدّث باسم المفوّضية بابار بالوش في بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس لقد تضاعف تقريباً العدد الإجمالي للاجئين من بوركينا فاسو في ستّة أشهر فقط.

 وأضاف يوجد حاليّاً 38 ألف لاجئ وطالب لجوء من بوركينا فاسو في جميع أنحاء المنطقة.

وقد فرّ معظم هؤلاء إلى بلدان مجاورة، خصوصاً إلى مالي التي تستضيف 20 ألفاً من بوركينا فاسو، بينهم 6600 وصلوا إلى منطقة تمبكتو  منذ بداية العام،وفي النيجر، يوجد حاليّاً 11400 طالب لجوء من بوركينا فاسو، مقابل 7400 في يناير.

ويوجد في بوركينا فاسو أيضاً أكثر من 1,3 مليون نازح داخلي هم أشخاص أُجبروا على الفرار من ديارهم إلى أماكن أخرى في البلاد. 

وتشير مفوّضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أنّ معدّل النزوح القسري في داخل البلاد لا يُظهر أيّ مؤشّر تباطؤ.

وتتعرض بوركينا فاسو منذ 2015  لهجمات تشنها مجموعات متطرفة.