جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 10:30 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية للديار : خطبة اليوم تناقش مخاطر استباحة المال العام والحق العام

وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية
وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية

أكد فضيلة الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية للديار في لقاء خاص حول خطبة الجمعة اليوم أن خطبة الجمعة اليوم بعنوان ": مخاطر استباحة المال العام والحق العام. 

وأشاد وكيل الوزارة بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصليين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة. 

وأكد وكيل الوزارة ان خطبة الجمعة اليوم بعنوان"بعنوان : مخاطر استباحة المال العام والحق العام " وتدور احدث الخطبة حول خمس عناصر - العنصر الاول: المال نعمة عظيمة، العنصر الثاني: التحذير من فتنة المال- العنصر الثالث :حرمة المال العام - العنصر الرابع :صور الاعتداء على المال العام - العنصر الخامس نماذج مشرقة للصحابة في حرصهم على المال العام والخوف من الخوض فيه.

وأضاف انه يحضر الي الدقهلية اليوم فضيلة الاستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الي مدينة نبروه ويفتتحان مسجد الشيخ عبيد وتؤدي به صلاة الجمعة ويقوم بأداء خطبة الجمعة وصلاتها فضيلة الاستاذ الدكتور الوزير.