جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 02:57 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إسرائيل تؤكد إنها لن تتجاهل الرد على الهجوم الإيراني علي سفينتها

صرح مسئولين إسرائيليين اليوم، إنه سيكون من الصعب على إسرائيل تجاهل الرد على الهجوم الإيراني على سفينة تديرها شركة إسرائيلية.

حيث أفادت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن مصدر إسرائيلي، أنه "سيكون من الصعب على إسرائيل تجاهل الرد على الهجوم الإيراني على السفينة الإسرائيلية في خليج عمان".

هذا وقد أوضح مسئول إسرائيلي لموقع "والا" الإخباري، أنه "من المرجح أن ترد إسرائيل على هجوم السفينة قبالة سواحل عمان، لكن السؤال هو كيف ومتى سيتم الرد".

هذا وقد ذكر مسئول للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، أنه "يبدو حسب التوقعات أننا سنشهد ردا إسرائيليا مناسبا يتلائم مع حادثة استهداف السفينة".

ومن جانبها فقد نقلت إذاعة الجيش عن مصادر استخبارية بريطانية قولها، إن: "إيران تقف وراء الهجوم على السفينة في خليج عمان، وهذا تصعيد كبير في المنطقة".

وقد أوضح مصدر سياسي إسرائيلي لصحيفة "يديعوت احرونوت"، أن "إيران مشكلة عالمية وليست مشكلة إسرائيلية فقط، وسلوكها يهدد الشحن والتجارة العالمية، والمعركة ضدها ستستمر". 

وبحسب ما أفادت القناة الإسرائيلية الـ(12) فإن "وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس أجرى مشاورات عاجلة مع رئيس الأركان أفيف كوخافي وقادة كبار في المؤسسة الأمنية حول الهجوم الإيـراني على سفينة الشحن".

وتجدر الإشارة إلى أن سفينة الشحن التي تم الاعتداء عليها من قبل إيران، تدار من قبل شركة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي هو إيال عوفر.