جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدرب تويوتا يكشف لـ«الديار» تعليق الإعلام الياباني على هزيمة فريقه أمام المكسيك

فريق اليابان الأولمبي
فريق اليابان الأولمبي

توج المنتخب المكسيكي، اليوم الجمعة، بالميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد فوزه بنتيجة 3/1 على نظيره الياباني، في مباراة تحديد المركز الثالث بالمسابقة الدولية، فوق أرضية استاد سايتاما.

 

وعلّق الكابتن محمد راضي، مدرب الفريق الأول لنادي تويوتا AFC الياباني، على عدم حصول المنتخب الياباني على ميدالية بدورة الألعاب الأولمبية، مؤكدًا أن اليابان لم تستطع لعب كورته المعهودة عبر السرعة في الأداء والانتشار السريع وسرعة الحصول الكرة مرة ثانية عند فقدانها، ولكن المنتخب المكسيكي لعب بهذا الأسلوب.

 

وأشاد أول مدرب كرة قدم مصري معتمد من الاتحاد الياباني لكرة القدم، في تصريح لـ«الديار»، بالمدرب الياباني الموجود مع المنتخب المكسيكي نشيمورا ريوتا الذي كان يعلم أو درس المنتخب الياباني جيدًا، واستطاع مساعدة المنتخب المكسيكي في الفوز على المنتخب الياباني.

 

وأشار الكابتن محمد راضي إلى منتخب المكسيك لعب ضد اليابان بأسلوب اليابان في اللعب، مؤكدًا أن هذا الأمر يكون دائمًا نقطة ضعف المنتخب الياباني عند يقابل فريقًا يلعب بأسلوبه في الأداء واللعب.

 

وعن أجواء ما بعد المباراة أكد المدرب المصري أنه بعد انتهاء المباراة كان كل اللاعبين يبكون وكان أكثر لاعب يبكي بحرقة تاكيفوسا كوبو وهو لاعب كرة قدم ياباني يلعب في مركز الوسط المهاجم مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم، كما يلعب مع منتخب اليابان الأول والأولمبي لكرة القدم.

 

وعن تفاعل الإعلام الياباني مع هذه الهزيمة وعدم الحصول على ميدالية، أكد لاعب نادي الداخلية السابق أن الإعلام رأى أن اللاعبين أدوا ما عليهم وقاتلوا للحصول على ميدالية والكل شعر بالمجهود المبذول للفريق ككل، مؤكدين أنهم أحرزوا المركز الرابع ويُعدُّ تمثيلًا مشرفًا وخطوة ممتازة لما هو قادم في الأولمبياد المقبلة.

 

أما رد مدرب المنتخب الياباني فقال: "أشكر كل اللاعبين على المجهود الرائع الذي بذل من الجميع، وأنها خطوة نتعلم من أخطأنا فيها لنبني عليها لما هو قادم من تصفيات كأس العالم قطر 2022"، وقدَّم الاعتذار للجمهور على عدم الحصول على ميدالية، ولكنه وعد بالأفضل فيما هو قادم، ودعا الجميع إلى الاصطفاف لمؤازرة المنتخب الياباني في تصفيات كأس العالم، وفق تصريحات الكابتن محمد راضي.

اقرأ أيضًا:

مدرب إسباني لـ«الديار»: منتخبنا الأولمبي قادر على هزيمة اليابان

ماذا بعد خروج المنتخب الأولمبي؟.. مدرب تويوتا الياباني لـ«الديار»: هذه اقتراحاتي لتطوير الكرة المصرية

مدرب ريال مدريد السابق لـ«الديار»: ميسي لم يرحل عن برشلونة بسبب مشكلة اقتصادية

خاص.. تغيير موعد مباراة اليابان والمكسيك في أولمبياد طوكيو