جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 01:46 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شيماء جمال.. حكاية فنانة تشكيلية مصرية

عندما تتجوّل في معرضها وتتنقل بين روائعها الفنية التي تشمل لوحات زيتية ومائية تجذبك اللوحات التي تشعر كما لو أنّها قد أبدعها أحد فناني الحضارة الفرعونية، حيث البناء المحكم والاحتفاء الشّديد بالتشريح والرصانة ودقة لمساتها اللونية الدافئة، في حين تدفع لوحات أخرى إلى الظن أنّه ربما من أبدعها هو فنانة جاءت للتوّ من أعماق الريف المصري من فرط إحساسها الصادق المنغمس في البيئة الطبيعية. 

شيماء جمال هى فنانة تشكيلية مصرية، بنت محافظة الشرقية، لديها رصيد كبير من اللوحات والأعمال الفنية وتنافس الفنانة التشكيلية شيماء جمال في مسابقة أفضل فنان تشكيلي في العالم العربي.

شاركت"شيماء" في الكثير من المعارض على أرض الواقع ومنها الإلكترونية، كما حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير والدروع من داخل وخارج مصر.
انضمت الفنانة شيماء جمال إلى اكثر من جهة فنية مثل المنتدى الدولي لسفراء السلام و أكاديمية ابداع للعلوم والثقافه والفنون وجماعه حكايه للفنون وجمعية نجم العربيه الدولية للإبداع واتحاد القيصر للإداب والفنون وملتقي الفنانين العرب الدوليه و المنظمة الدولية لسفراء السلام والعلوم الأنسانية وواحة حلب الشهباء للفنون والأدب والملتقي ادولي للفنون التشكيليه بليبيا و الاتحاد العالمي الفنانين التشكيليين العرب و المركز الدولي للفنون التشكيليه و المركز العالمي للفنون التشكيلية وملتقي الشرق الدولي للإبداع والفن التشكيلي و مجلّة انابيش التشكيليه ومدارات الثقافيه ومجلّة القيصر الثقافية للأداب والفنون. 
شاركت"شيماء" في العديد من المعارض مثل ملتقي الدولي الأفريقي وصحوة فن وملتقي الدولي للإبداع والفن التشكيلي وملتقي الشرق الدولي للإبداع والفن التشكيلي وجماعه حكايه للفنون التشكيليه وملتقي الفنانين العرب الدوليه ومعرض النيل للمبدعين ومعرض لمسات وجماعه حكايه للفنون ومعرض روح الفن ومعرض شعاع الدورة 8 ومعرض قصر الثقافة ومعرض نرفتيتي ومعرض كليوباترا.
ووجهت الفنانة شيماء جمال نصحية للمرأة بضرورة إخراج المواهب المدفونة، مؤكدة أن تنمية المواهب يساعد بشكل كبير في تحسين حياة الإنسان نفسيًا واجتماعياً.

أكدت الفنانة شيماء جمال أن الفنون والثقافات المتبادلة كانت ولا تزال بمثابة الجسور الصلبة التى تجعلنا نعبر كل الحدود والفواصل لنتمكن بكل ادوات الإبداع من تبادل الخبرات والثقافات وإعلان الأفكار والاتجاهات وكل وجهات النظر من خلال مجالات الفن التشكيلي، فى تناقل يبقى صامدا أمام كل الاختلافات والتغيرات العالمية.