جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 03:54 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملة تحديث و تنشيط برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين بالبحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة١ وكيل الوزارة  سلسلة من الاجتماعات لتحديث و تنشيط برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين والتى استمرت علي مدار ٣ ايام بحضور مديري الإدارات الفنية و الصحية التابعة للمديرية و حضور منسقي البرنامج في جميع المستشفيات و الإدارات الصحية.

يذكر أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين هو برنامج علاجي و هو حق لبعض فئات المجتمع حددتهم الدولة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و الخدمة العلاجية و بدون حد أقصى للتكلفة و تشمل جميع الحالات الحرجة  و الطوارئ و الخدمات الطبية بكل انواعها و صرف العلاج مجانا.

و الفئات الغير قادرة المستفيدة من المنظومة هم ( أصحاب دعم كرامة -  أصحاب دعم تكافل و أفراد أسرهم الغير مؤمن عليهم -  أصحاب معاش الضمان الاجتماعي و أفراد أسرهم الغير مؤمن عليهم.

كما أوضح الدكتور محمود طلحة أن الفئات المستفيدة من المنظومة  تستحق أن تتلقى جميع الخدمات العلاجية بجميع الوحدات الصحية و في حالة الاحتياج لخدمة طبية غير متوفرة بالوحدة يتم الإحالة إلى أقرب مستشفى لتوفير الخدمة المطلوبة سواء كانت خدمة علاجية أو أجهزة تعويضية أما حالات الطوارئ يتم تقديمها في أي مكان تتوفر فيه الخدمة مباشرة.