جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 10:45 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاذاعة الداخلية لشواطئ الاسكندرية تلقي تنبيهات هامة على المصطافين

قامت اليوم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد بالتنبيه على المصطافين من خلال الإذاعة الداخلية للشواطئ بضرورة الإلتزام بالمحافظة على نظافة الشواطئ ودورات المياه، و تجميع المخلفات في أكياس بجوار الشمسية  .
و أيضاً التشديد بعدم مغادرة الشواطئ بملابس نزول البحر وإرتداء الملابس المناسبة حفاظا علي الذوق العام.

و أثناء المتابعة والمراقبة اليومية للشواطئ تم متابعة أعمال نظافة رمال الشواطئ و إزالة المخلفات من مياه البحر بكافة الشواطئ وتم متابعة نظافة دورات مياه الشواطئ و وحدات خلع الملابس و صيانتها و التأكد من صلاحيتها للاستخدام والتأكد من أسعار تذاكر الدخول بالشواطئ وعدم فرض إكرامية وتم تجميع ورفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم كما تم رفع المخلفات الناتجة عن أعمال النظافة بجميع الشواطئ.
كما تم التأكد من تواجد عمال الإنقاذ بالشواطئ و كذلك عمال المراقبة وتم التنبيه على مستغل شاطئ سيدى بشر 1 بسرعة تنظيف مياه البحر من المخلفات  للحفاظ على سلامة الرواد.

كما تم إستكمالاً لاعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات بالشواطئ تم اليوم  تركيب أجزاء من السور الفاصل بين شاطئ جليم و ميناء المراكب. 
والتأكد من كفاءة المواتير بشاطئ جزيرة الذهب لضمان توافر المياه بدورات مياه الشاطئ
ومتابعة أعمال نظافة أسطح دورات المياة بشاطئ ميامى العام.

كما تم مصادرة عدد من الشيشة بالشواطئ الآتية شاطى سيدى بشر 1 وشاطئ البوريفاج جزيرة الذهب وشاطئ افلاطون وشاطئ زهراء العجمى 
وشاطئ ابو يوسف.

وضبط و مصادرة ممنوعات بشاطئ جليم و شاطئ السرايا وشاطئ جزيرة الذهب و قد تم إعدامها أمام حائزيها.