جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في ذكرى ميلاده.. عظمة فنية يتوجها «كريم عبدالعزيز »

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان كريم عبدالعزيز خاطف الأنظار والقلوب منذ بداية ظهوره على الشاشة ، ولد من أب وعم مخرج وترعرع امام نجوم السينما والتليفزيون وهو في عمر سنوات قليلة .

أول ظهور للفنان كريم عبدالعزيز أمام "سندريلا الشاشة " سعاد حسني والزعيم عادل أمام في فيلم "المشبوه" ، كان طفلا وسيما للغاية لعب دور الابن لسعاد حسني، وفي لقاءات عديدة أشاد بعظمة الراحلة سعاد حسني ولن يصدق أن يخالفه الحظ ويصبح في رصيده الفني عمل مثل فيلم "المشبوه " مع هؤلاء النجوم .

وعندما أصبح كريم عبدالعزيز شابا اقتحم مجال السينما والتليفزيون دون وسيط ولكن نجاحه كان بفضل الله وحب الجمهور المباشر من القلب، أول ظهوره في مسلسل " امرأة من زمن الحب " وجه جديد وخاطف للانظار واعتقد البعض أنه شقيق ياسمين عبدالعزيز التي ظهرت أيضا معه كوجوه جديدة داخل المسلسل .

جمع مسلسل " امرأة من زمن الحب " كوكبة رائعة لن تتكرر ، "شويكار ، يوسف شعبان ، عبلة كامل ، جيهان فاضل، محمد رياض ، رشوان توفيق ، أحمد خليل ، ابراهيم يسري" ، حقا كان يحالف كريم عبدالعزيز "الحظ" .

وحالف كريم عبدالعزيز " الحظ" مرة أخرى عندما جسد دور أمام الراحل أحمد زكي وسناء جميل في فيلم " اضحك الصورة تطلع حلوة " ، وظهرت منى زكي أيضا وجه جديد وحالفهما النجاح سويا .

وانطلقت نجومية كريم عبدالعزيز مع سلسلة من البطولات في السينما المصرية منها فيلم " حرامية في كيجي تو" وفيلم " حرامية في تايلاند " وفيلم " أبو علي " الاكثر نجاحا والفيلم الكوميدي "الباشا تلميذ " الذي حقق وقتها أعلى إيرادات في السينما. 

ويعتبر الفنان كريم عبدالعزيز الأكثر نجاحا في تحقيق أعلى إيرادات في السينما حيث لديه حسن الاختيار في المجال السينمائي، ولا ننسى فيلم " واحد من الناس " ، "خارج عن القانون " ، و"الفيل الأزرق" الجزء الأول والثاني ، وأخيرا فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين " .

 فاز كريم عبدالعزيز بحب الناس دون مجهود او وسيط ونعم عليه الله والموهبة وخفة الظل والكوميديا وقوة الشخصية والكاريزما ونور الوجه والجاذبية واستطاع أن يجسد مختلف الأدوار ويجمع بين الكوميديا والاكشن والرومانسي .

وأخيرا حقق كريم عبدالعزيز نجاح واسع خلال موسم رمضان الماضي 2021 في مسلسل "الاختيار 2" وجمعه البطولة مع أحمد مكي ، وشاهد الجمهور "المجهود الجبار " واحداث واقعية يتم تسجيلها في دفاتر تليفزيونية وتسطر اسم الشهيد ورفع علم مصر .